اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بليز يا انجليز دراما إذاعية بفكرة براقة ينافس بها أحمد عز في الموسم الرمضاني

بليز يا انجليز – ينافس الفنان أحمد عز مع الفنانة بشرى بمسلسله الأذاعي "بليز يا انجليز" من تأليف أيمن سلامة، إخراج على مصيلحي، وإنتاج انتروميديا هبة الهواري، وبطولة أحمد عز، لطفي لبيب وليلى عز العرب، ويذاع على راديو مصر 88.7، و موعد عرض المسلسل يومياً الساعة 3:30 عصراً و الأعادة الساعة 10:30 صباحاً .

و يُذاع العمل طوال أيام شهر رمضان الكريم، وينتمى العمل إلى نوعية المسلسلات الإذاعية الكوميدية، ولكن في إطار الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه في فترة زمنية قديمة، وتحديدًا في فترة الاحتلال الإنجليزي.

بوابة فيتو | حالة من المرح داخل كواليس مسلسل بشري "القمر آخر ...

و يحمل العمل فكرة جديدة إلى  حد ما على  الدراما بشكل عام في مصر سواء الاذاعة أو التليفزيون أن حتى السينما، حيث يعيش البطل لب بين عدة عصور في العمل بعد خروجه من سرداب ليعود به الزمن من عام 2020 لعام 1881 ، لنجد الاختلاف الجذري بين العصرين في طريقة التعامل و استخدام المصطلحات و الفرق الشاسع في قيمة العملات، حيث لب سائق التوك توك الذي با يملك سوى 1200 جنيه من مدخراته، ليجد أن هذا المبلغ يُعد بمثابة ثروة في عصر عرابي.

بوابة 24 ساعة الإخبارية - أحمد عز... سعيدٌ باستقبال الجمهور ...

بليز يا انجليز :

كما أنه يعرف كل ما يحدث كونه مطلع على التاريخ ليطلق عليه الجميع أنه متنبأ، و من هنا تنطلق المفارقات الكوميدية، خاصة حين يلتقي بالأميرة أشرقت و يقع في غرامها و يتزوجها، و حين يستطيع العودة لزمنه يأخذها معه، لتبدأ هي في الانبهار بما تراه من سيارات و مطاعم و هواتف محمولة، إلا انهما ينتقلون عن طريق الخطأ إلى عصر 1919، فيفاجيء بأن زوجته دخلت في مرحلة الشيب، لكن هو مازال شاباً.

ما لا تعرفه عن أحمد عز .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله ...

بليز يا انجليز يقدم فكرة جديدة و بارقة كان من الافضل عرضها في فيلم سينمائي أو مسلسل تليفزيوني، و لكن بالطبع يكفيه أن يقد في مسلسل إذاعي لأن التنقل بين عصر لآخر سيحتاج لتكاليف انتاجية كثيرة، و الظهور في الأمكان المفتوحة خاصة بعد تعليق أحمد عز في المسلسل على شكل مجرى النيل الذي تغير الآن و لا يمكن تصويره و التقاط صورة له في وضعه السابق.

كما يتمتع احمد عز بحس كوميدي عالي في العمل ليثبت أنه فنان متمكن من قدراته و اكتمل نضجه الفني.

بوابة فيتو | بشرى بطلة مسلسل أحمد عز الإذاعي "بليز يا إنجليز"

مسلسل “بليز يا إنجليز” من تأليف أيمن سلامة وإخراج على مصيلحي، ينتمي العمل إلى نوعية المسلسلات الإذاعية الكوميدية، ولكن فى إطار الإثارة والتشويق، وتدور أحداثه في فترة زمنية قديمة، وتحديدًا فى فترة الاحتلال الإنجليزي.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل بليز يا انجليز من هنا