اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا».. دعاء ليلة القدر في رمضان

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

«اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا» .. تصدر دعاء ليلة القدر في رمضان محرك البحث العالمي في أيام العشر الأواخر من رمضان حيث يحاول الكثيرون البحث عن الدعاء المستحب التضرع به إلي الله خلال تلك الأيام المباركة لما في هذه الليالي من أهمية كبيرة أبرزها ليلة القدر التي بها دعوة لا ترد فاليوم هو ٢٧ من شهر رمضان وتستمر حتى ليل اليوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة القدر في رمضان

«اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا» يقول علماء الدين أن الأكثار من هذا الدعاء في تلك الأيام مستحب لعل يصادف دعائك ليلة القدر

كما أن هناك ادعيه أخري ومنها: «نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم .. نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين».

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

فضل العشر الأواخر من رمضان

الأعمال فيها تتضاعف .. والدعاء فيها مستجاب .. والتوبة فيها مقبولة .. وفرصة العتق من النيران موفورة .. وفيها ليلة القدر التي إن تصادف وأحياها المسلم ولو بقدر يسير من تلك الليلة، يكتب له عمل ألف شهر؛ بل خير من ألف شهر.