الرئيسيةالشارع السياسي

يارا حسن أمينًا للمرأة بـ«الحركة الوطنية» في القاهرة

يارا حسن: المرأة عنصر جوهري في المعادلة السياسية.. والحزب يضم كوادر نسائية فاعلة


أصدر الدكتور احمد الضبع نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والأمين العام قرارًا بتعيين يارا حسن محمد سليمان أمينا للمرأة بالحزب عن امانة محافظة القاهرة .

وفيما يلي نص القرار :

بعد الاطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم (40) لسنة 1977 وتعديلاته.

وبعد الاطلاع على الفقرة السابعة من المادة السابعة عشر من لائحة النظام الأساسي

والتي تنص على:

اعتماد الأمين العام للحزب لتشكيلات لجان وهيئات مكاتب الحزب في المحافظات بعد التشاور مع نائب رئيس الحزب للشئون السياسية والتنظيمية.

وبناء على ما عرضه السيد/ أمين الحزب بالقاهرة.

وحيث انه تم التشاور وموافقة السيد نائب رئيس الحزب للشئون السياسية والتنظيمية.

وبعد موافقة السيد رئيس الحزب .

تقرر

المادة الأولى: تعيين الأستاذة/ يارا حسن محمد سليمان

أمينة للمرأة للحزب بمحافظة القاهرة .

المادة الثانية: ينفذ اعتبارا من تاريخه .

واكدت يارا حسن في اول تصريح لها عقب توليها امانة المرأة بأمانة الحركة الوطنية المصرية بالقاهرة ان دور حزب الحركة الوطنية المصرية في منح المرآه كافة حقوقها دور واضح لما يستهدف مناقشة قضياها وكل التحديات التي تواجهها بهدف تمكينها ومنحها فرصتها الحقيقية التي تستحقها في المشاركة في كافة مناحي الحياة وبالأخص المشاركة السياسية .

وتابعت امينة المرأة بالقاهرة قائلة : أن المرأة هي نصف المجتمع وعليها دور كبير في التنمية ورفع الوعي فهي الام والأخت والزوجة وهي عنصر جوهري في معادلة الحياة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ومن هنا ينبغي ان يتعاظم دورها وتأخذ المكانة التي تستحقها في المجتمع وفي كل المؤسسات .

وأشارت يارا حسن إلى أن الحزب يضم كوادر نسائية فاعلة في الحياة وقادرة على ان تشارك بقوة في الأنشطة المجتمعية لذا فأؤكد لكم أن نساء الحركة الوطنية قادمات بقوة في المشهد بما يمتلكنه من وعي وخبرة وثقافة .

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق