صحة

ازاي نتغلب على الخوف والقلق من فيروس كورونا | الصحة المصرية تُجيب


مع الزيادة المستمرة لعدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر والعالم، يزداد الخوف والقلق في نفوس الناس، خاصًة في ظل إجراءات العزل المنزلي والحجر الصحي أو الحظر الذي طبقته معظم الدول.
ونشرت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، والذي يتحدث فيه عن أهمية الحالة النفسية وكيفية تجنب القلق في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا .
ويقدم دكتور نبيل القط مجموعة من النصائح والطرق التي تساعد في التغلب على الخوف والقلق خلال هذه الفترة الصعبة التي نمر بها جميعا، ومن هذه النصائح ما يلي:
– التواصل الدائم مع الأقارب والأصدقاء لعدم الشعور بالوحدة، وذلك من خلال التحدث اون لاين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
– التقارب الأسري وممارسة أفراد المنزل لنشاطات جماعية، وتجنب الابتعاد والانعزال في الغرف.
– النوم جيدا وأخذ القسط الكافي من الراحة، لأن هذا من شأنه التقليل من العصبية والتوتر.
– اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة، والابتعاد أو التقليل من السكريات لأن كثرتها يسبب التوتر.
– تعلم الطبخ وتجربة أكلات جديدة للتنويع والابتعاد عن الملل.
– تخصيص جزء بسيط من اليوم لممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد في التخفيف من التوتر، كما تساعد في الحفاظ على الهدوء النفسي.
– الابتعاد قدر الإمكان عن كثرة الاستماع للأخبار السلبية.
– الابتعاد عن نشر الإشاعات والتأكد من صحة أي معلومة قبل نشرها.
– الاستعانة بخدمة الدعم النفسي التي خصصتها وزارة الصحة عند الحاجة، وذلك عبر الاتصال بالأرقام التالية: 08008880700- 0220816831

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت اليوم عن ارتفاع عدد إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة، وتواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”.
كما تتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وتم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق