الآنالرئيسية

الداخلية : رفع أي سيارة في طرق الكورنيش بدءا من التاسعة مساء


أعلنت وزارة الداخلية رفع أية سيارة متواجدة بـ طرق الكورنيش بكل محافظات الجمهورية اعتبارا من مساء آخر يوم فى شهر رمضان المبارك لعام 1441 هــ، وعقب بدء سريان حظر تحرك المواطنين فى تمام الساعة 9 مساءً.

وقال بيان وزارة الداخلية إن ذلك بسبب مخالفة أصحاب هذه السيارات للقرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار السيارات بها، وذلك حتى الساعة 6 صباحاً يوم السبت الموافق 30 الجارى.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد عقد اجتماعا مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، وتم التواصل مع جميع مديري الأمن وقيادات الأجهزة الأمنية بمواقعها على مستوى الجمهورية عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)، لبحث استراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية لحماية أمن المواطنين.

في بداية الاجتماع قدم وزير الداخلية التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة وما تحقق من نجاحات بمختلف القطاعات الأمنية في المهام الموكلة إليهم لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضمن  خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تعكس إخلاص وتفانى رجال الشرطة في أداء واجبهم، وحماية مواطنيها.. ووعى وإدراك المواطنين بطبيعة التحديات التي تشهدها المرحلة، وما أبدوه من تعاون والتزام، والذى كان له بالغ الأثر في نجاح تلك الإجراءات.

وتابع الوزير عبر (الفيديو كونفرانس) مع القيادات الأمنية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية محاور خطط تأمين المواطنين وإجراءات تطبيق قرار  حظر تحرك المواطنين.

ووجه بضرورة مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء فترات الحظر، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، ولا سيما للمواقف الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنين.

كما وجه وزير الداخلية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تطبيق قرار الحظر بمنتهى الدقة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حرصاً على سلامة المواطنين، واستمرار إجراءات منع تجمعات المواطنين حفاظاً على الصحة العامة.

وشدد على أهمية التواجد الأمني الميداني الفعال والمظهر الانضباطي للقوات لفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر.

كما شدد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات الصادرة من الدكتور رئيس مجلس الوزراء ، بشأن التدابير الاحترازية خلال فترة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية يبحث مع مساعديه ومديري الأمن خطة عيد الفطر الأمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق