اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على آخر موعد لتسلم أبحاث ألسن كفر الشيخ

بعد قرار وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار باستبدال الامتحانات التحريرية لفرق النقل بأبحاث حدد كل جامعة مواضيع الأبحاث التي يجب أن يختار الطلاب إحداها لعمل بحث في كل مادة من المواد التي يدرسونها.

واختارت كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ تطبيق نظام الأبحاث على طلابها، وقد حددت في كل قسم من أقسام الكلية ال 6 (قسم اللغة الألمانية، قسم اللغة الصينية، قسم اللغة الفرنسية، قسم اللغة الإيطالية، قسم اللغة الإنجليزية، قسم اللغة الإسبانية) عدد 5 موضوعات يختاروا بينهم في اللغة الأولى وكذلك في اللغة الثانية وفي اللغة العربية، كما وفرت نموذج لكل مادة ويمكن تحميل النموذج والموضوعات من هنا

كما وفرت الجامعة على موقع الجامعة الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي يوجد بها مسؤولين للرد على أسئلة الطلاب.

وقد تضمن لينك الكلية توافر بعض الإرشادات الكتابية التي يجب توافرها في البحث وهي:

أن يكتب البحث بلغة التخصص كما هو موجود بلائحة الكلية، الورقة المستخدم (A4) ويكتب البحث بصيغة (word) ونوع الخط (Times New Roman) وحجم الخط (العناوين 16، والكتابة14 ،الفواصل بين الخطوط 1.5 والهوامش 2 سم من كل جانب، ويسلم الطالب البحث بصيغة (Pdf). وقد واجه الطلاب أزمة في عدم مطابقة النماذج للإرشادات الموضحة.

فيما يتعلق بموعد التسليم حددت الكلية موعد تقديم البحث في الفترة من 31 مايو حتى 18 يونيو وأنه في حالة عدم قبول البحث يتم منح الطالب فرصة أخيره لتسليمه في الفترة من 18 يونيو حتى 30 يونيو

ومن الأسباب التي يمكن رفض البحث من أجلها ويجب على الطالب إعادة تقديمه مرة أخرى:

1- عدم تسليم الطالب للبحث

2- وجود أقتباس أول نقل من مقالات او مواقع جزئياً أو كلياً

3- وجود تطابق بين مجموعة أبحاث

4- إجماع لجنة المصححين أن البحث لا يرقى لنجاح الطالب