قبلي و بحري

البحيرة ترفع درجه الاستعداد بجميع القطاعات لاستقبال عيد الفطر


أكد اللواء هشام اَمنة محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث جرى وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين روعي فيها اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

وأشار محافظ البحيرة إلى الانعقاد المستمر خلال فترة العيد وعلى مدار الـ24 ساعة لغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والشركات لرصد أي مشكلة قد تطرأ وحلها على الفور والتيسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية.

كما شدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير التي تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين وواجهات المحلات والمنازل وأي موقع تظهر به حالات إيجابية لفيروس كورونا أو اشتباه الإصابة به.

ووجه اللواء هشام اَمنة برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة الإسعاف والمستشفيات والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ مع منع أي تجمعات أو احتفالات بعيد الفطر واستمرار غلق الحدائق والمتنزهات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما وجه اَمنة بتكثيف مديرية التموين بالتنسيق الصحة والطب البيطري ومباحث التموين وشرطة المرافق والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية للحملات التموينية على المخابز والمحال للتأكد من توافر السلع والمنتجات بالأسعار والمواصفات المقررة والتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة عليها ومنع كافة صور الغش التجاري مع تشديد الرقابة على مستودعات أسطوانات الغاز للتأكد من توافرها والالتزام بالأسعار المقررة مع رفع مديرية الطب البيطري درجة الاستعداد وتلقي أي شكاوي أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها مع استمرار فتح المجازر بصفة منتظمة يوميًا.

وأكد محافظ البحيرة ضرورة التنسيق مع الأمن والمرور لضبط الحركة المرورية ومتابعة التزام المواطنين بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتشكيل لجان للمرور اليومي بمختلف القرى والمراكز لمتابعة تطبيق القرارات خلال فترة العيد وكذا رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية وأشاد بكافة الجهود الكبيرة لقطاع الصحة والأطقم الطبية بالمحافظة التي تواصل العمل اليل بالنهار لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتأكيد على عمل جميع المحطات بكامل كفاءتها ومتابعة الصيانة الدورية لها.

كما شدد على التنسيق بين الوحدات المحلية والأمن وكافة الجهات المعنية لتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف أي أعمال بناء مخالف والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتعدي والمخالفة وخاصة خلال فترة الإجازة والعطلات مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتقديمهم إلى السلطات المختصة وإنفاذ القانون.

وأهاب بالمواطنين الالتزام بكافة القرارات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والبقاء بالمنازل خلال فترة العيد قدر المستطاع حرصًا على أمنهم وسلامتهم مؤكدًا أن كافة أجهزة وقطاعات المحافظة تعمل ليلًا ونهارًا للعمل على خدمتهم وتلبية احتياجاتهم.

اقرأ أيضا:

محافظ البحيرة يهنئ السيسي بـ عيد الفطر المبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق