الكورة أجوان

بعد ظهوره.. كيف تحول ديربي برلين في الدوري الألماني بعد فيروس كورونا؟ (صور)


يستضيف ملعب برلين الأولمبي أحد الدبريات النادرة في الدوري الألماني “ديربي برلين” الذي يجمع بين فريقي هيرتا برلين ونظيره يونيون برلين.

ويقام اللقاء الذي يجمع بين فريقي هيرتا برلين و يونيون برلين ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من منافسات البوندسليجا التي عادت في السادس عشر من مايو الجاري بعدما توقفت قرابة شهرين بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر اللقاء هيرتا برلين ويونيون برلين هي المواجهة الثانية في التاريخ من ديربي برلين بعد المباراة التي جمعت بينهما في نوفمبر الماضي لأول مرة في التاريخ.

ومنذ صعود يونيون المتواجد في شرق برلين إلى منافسات البوندسليجا مطلع الموسم الحالي أصبح الجميع في انتظار ديربي برلين، بين نادي الشرق ونظيره هيرتا برلين الموجود غرب برلين إلا أن هذا الديربي لم يصبح أيضا سيكون موجودا الا بعدما هدم جدار برلين في 1989.

وفي نوفمبر الماضي أقيمت أول مواجهة من ديربي برلين التي شهدت العديد من المشاهد التي مازالت عالقة في الذاكرة حتي الآن

وتوقفت المباراة لمدة 10 دقائق بسبب شغب الملاعب بين جماهير شرق وغرب برلين التي حاولت اقتحام الملعب أثناء المباراة.

إلى جانب ذلك استطاع حارس يونيون برلين منع الجماهير من اقتحام الملعب عقب نهاية المباراة.

وانتهت المباراة بفوز يونيون برلين على هيرتا برلين بهدف دون رد بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

ليكتب بولتي الفوز الأول في منافسات ديربي برلين لصالح يونيون برلين.

أما لقاء اليوم فقد تغير بشكل كبير بعدما اجتاح فيروس كورونا المستجد العالم وأثر على النشاط الرياضي ليظهر بعد ذلك المباراة دون حضور جماهيري و مدرجات فارغة خالية من شغب جماهير غرب وشرق ألمانيا.

كما تشير النتيجة في الوقت الحالي إلى فوز عريض لصالح هيرتا برلين بثلاثية مقابل لاشيء مما تجعله يضمن أول فوز له في ديربي برلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق