قبلي و بحري

موعد صلاة عيد الفطر المبارك فى محافظة دمياط وجميع محافظات مصر وتكبيرات العيد


يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد صلاة عيد الفطر المبارك فى محافظة دمياط، حيث يحتفل المصريين بعيد الفطر المبارك على الطقوس المصرية، حيث يؤدون شعائر العيد فى المساجد والساحات المختلفة، ويستمعون للخطبة وبعد العيد يذهبون عند أقاربهم ليعايدو عليهم ويصلون الرحم.

ويخرجون للمنتزات والحدائق مع العائلة ومنهم من يسافر للأماكن أخري للإحتفال،  ويشتهر الشعب المصري بالكعك والبسكوت والحلويات المصرية  التى يقومون بتقديمها فى الأعياد.

و أعلنت دار الإفتاء المصرية أن صلاة العيد هذا العام ستكون فى المنازل، بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد  19، وتكتفي الصلاة للعاملين بالمساجد، وتقام شعائر تكبيرات العيد فقط.

وتعطي كل المؤسسات الحكومية والخاصة وكل قطاعات الدولة اجازة أيام عيد الفطر المبارك ولكن يحتفل الجميع بالعيد بشكل مختلف.

موعد صلاة العيد فى محافظة دمياط وكيفية أداءها فى المنزل :

تبدأ صلاة العيد في الصباح بعد شروق الشمس بثلث ساعة فى محافظة دمياط  فى تمام الساعة 5:17 دقيقة صباحاً، ويبدأ الجميع بمراسلة الأهل والأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي أو اتصال هاتفي بهم.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر:
أكدت دار الإفتاء أن صلاة العيد تجوز صلاتها فى المنزل، وتؤدي الصلاة جماعة بنفس الطريقة المعروفة لأداء صلاة العيد ولكن بدون خطبة.

وتتكون صلاة عيد الفطر المبارك من ركعتين، الأولى تتكون من 5 تكبيرات ثم قراءة الفاتحة وسورة قصيرة، ثم الركعة الثانية من 7 تكبيرات ثم سورة صغيرة بعد الفاتحة، وعقب القيام من الركوع يتم الدعاء بصوت جهري للأمة جميعا، ثم عقب الانتهاء من ذلك يبدأ الإمام في إلقاء خطبة العيد متحدثا عن فضل عيد الفطر والزكاة.

تكبيرات عيد الفطر كاملة:

– الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا .

– لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا .

مواعيد صلاة العيد فى محافظات مصر :

الإسكندرية 5:18 دقيقة صباحًا

العريش 5:15 دقيقة صباحًا

الطور 5:19 دقيقة صباحًا

سانت كاترين 5:17 دقيقة صباحًا

طابا 5:12 دقيقة صباحًا

دمنهور 5:15 دقيقة صباحًا

طنطا 5:18 دقيقة صباحًا

المنصورة 5:14 دقيقة صباحًا.

بنها 5:12 دقيقة صباحًا.

شبين الكوم 5:14 دقيقة صباحًا.

كفر الشيخ 5:14 دقيقة صباحًا.

الفيوم 5:18 دقيقة صباحًا.

بني سويف 5:17 دقيقة صباحًا.

المنيا 5:21 دقيقة صباحًا.

قنا 5:25 دقيقة صباحًا.

أبوسمبل 5:40 دقيقة صباحًا.

مرسى مطروح 5:38 دقيقة صباحًا.

دمياط 5:17 دقيقة صباحًا.

شلاتين 5:22 دقيقة صباحًا.

السلوم 5:35 دقيقة صباحًا.

حلايب 5:14 دقيقة صباحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق