احنا الطلبة

الآن احصل على نتيجة أبحاث الشهادة الإعدادية 2020


يبحث طلاب الصف الثالث الاعدادي وأولياء أمورهم، خلال هذه الأيام عن نتيجة المشروعات البحثية الذين قاموا بتقديمها إلكترونياً على منصة أدمودو، أو ورقياً بالمدارس، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتائج طلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي، الذين تقدموا بمشروعاتهم البحثية إلكترونيًّا على منصة إدمودو.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2020:_
– يتلقى الطالب نتيجة تقييم البحث من خلال الدخول عبر منصة ادمودو بالكود الخاص الذي سلم به البحث، من خلال هذا الرابط http://new.edmodo.com

– ثم يقوم بالضغط على « مخطط » .

– وبعدها يقوم بالضغط على « مشاهدة الكل » .

– ثم يضغط على مربع مشروع البحث 2020 .

– واخيرا ستظهر نتيجة البحث .

– مع العلم أن نتيجة البحث تكون بالتقيم وليس بالدرجات، نجاح أو رسوب ، وفي حالة أن البحث لم يتم تقييمه حتى الآن ستظهر رسالة توضح ذلك.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إستبدال الامتحانات التحريرية الخاصة بالترم الثاني بمشروعات بحثية لطلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وطلاب المنازل والخدمات للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وكان الهدف من تلك المشاريع البحثية هو النجاح في الترم الثاني، وتعليم الطلاب فائدة العمل الجماعي بين الطلاب والاعتماد على الذات، والبحث والتحليل وربط الموضوعات وطريقة صياغة الأفكار، وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، وكان مسموح للطالب أن يستخدم اللغة العربية او اللغة الأجنبية المستخدمة في مدارس اللغات وكان علي الطالب أن يقوم باختيار اللغة المفضله له لكتابة مشروعه البحثي.

ولكي يتم النجاح وقبول البحث المدرسي لابد أن يتوافر به عدة معايير، وهي:
– أن يكون المشروع البحثي متعدد التخصصات، كما ذكر وزير التربية والتعليم.
– تطبيق المشروع البحثي في القوالب المُعدة للصف الثاني الاعدادي التى نشرتها وزارة التربية والتعليم.
– إتباع مقاييس البحث المختار، التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لكل بحث.

والجدير بالذكر أنه اعتمد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أمس الخميس، نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 100%، بحضور عمرو البشبيشي ، نائب محافظ كفر الشيخ ،والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ. جاء ذلك بحضور الدكتور سلامة الويشي ، مدير عام التعليم العام، والمهندس يوسف البسيوني ، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية ، والدكتور طارق مرسي ،مدير إدارة التربية الخاصة ، وهاني حمدان مسئول المنصة بالمديرية ، ومصطفى العافي ، المسئول الاعلامي للمديرية.

كما اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 – 2020 بنسبة نجاح 98.6 % حيث قدم 153020 طالبا وطالبة الأبحاث  المطلوبة؛ لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق