احنا الطلبة

لطلاب محافظة القاهرة.. أحصل على نتيجة أبحاث الترم الثاني


يترقب الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي إعلان نتيجة المشروعات البحثية الذين قاموا بتقديمها إلكترونياً على منصة أدمودو، أو ورقياً بالمدارس، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الاثنين، عن نتائج طلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي، الذين تقدموا بمشروعاتهم البحثية إلكترونيًّا على منصة إدمودو.

حيث يتلقى الطالب نتيجة تقييم البحث من خلال إشعار عبر الحساب الخاص به على منصة “إدمودو” http://new.edmodo.com، كما يمكن للطالب التعرف على نتيجة البحث من خلال الضغط على “مخطط”، ثم “مشاهدة الكل”، وتظهر نتيجة البحث باجتياز أو عدم اجتياز، وبشكل تدريجي فور التقييم، وفي حالة أن البحث لم يقيّم بعد، سيخطره بذلك.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إستبدال الامتحانات التحريرية الخاصة بالترم الثاني بمشروعات بحثية لطلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وطلاب المنازل والخدمات للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

كما حددت الوزارة موعد تسليم المشروعات البحثية لطلاب مراحل النقل والشهادة الإعدادية، سواء التسليم ورقياً بالمدارس، أو التسليم إلكترونياً على منصة أدمودو، والتي بدأت من السبت 9 مايو الماضي، وانتهت الاثنين 18 مايو الماضي.

وكان الهدف من تلك المشاريع البحثية هو النجاح في الترم الثاني، وتعليم الطلاب فائدة العمل الجماعي بين الطلاب والاعتماد على الذات، والبحث والتحليل وربط الموضوعات وطريقة صياغة الأفكار، وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، وكان مسموح للطالب أن يستخدم اللغة العربية او اللغة الأجنبية المستخدمة في مدارس اللغات وكان علي الطالب أن يقوم باختيار اللغة المفضله له لكتابة مشروعه البحثي.

ولكي يتم النجاح وقبول البحث المدرسي لابد أن يتوافر به عدة معايير، وهي:
– أن يكون المشروع البحثي متعدد التخصصات، كما ذكر وزير التربية والتعليم.
– تطبيق المشروع البحثي في القوالب المُعدة للصف الثاني الاعدادي التى نشرتها وزارة التربية والتعليم.
– إتباع مقاييس البحث المختار، التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لكل بحث.

وكان قد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 – 2020 بنسبة نجاح 98.6 % حيث قدم 153020 طالبا وطالبة الأبحاث  المطلوبة؛ لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق