اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

مراجعة مادة الجغرافيا
مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

تقدم الوكالة نيوز لطلاب الثانوية العامة مراجعة لمادة الجغرافيا السياسية ، ويمكن للطالب في الثانوية العامة أن يختار بين حضور الامتحان هذا العام، أو التأجيل للعام القادم على أن يعامل كأنها أول محاولة، مع العلم أن الامتحان سيكون ورقياً في حالة التأجيل.

وتم زيادة أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة، حيث أرسلت المديريات التعليمية قوائم بأعداد اللجان وأسمائها إلى لجان الإدارة المختصة حسب القطاعات التي تتم فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلي تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان ليصبح (14) طالبًا.

ويتم توزيع كمامات وعمل مسح حراري للطلاب، ويدخل الطالب المتواجد في الحجر الصحي الدور الثاني ويعامل كأول مرة، كما يستمر نظام التشعيب للعام القادم، ويتم تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان الامتحانية في طابور على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.

كما يتم تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، وفي حالة عدم الملائمة الصحية وارتفاع درجة الحرارة سيتم طلب سيارة الإسعاف للطالب داخل اللجان الامتحانية والتحرك للمستشفى المختص وإثبات ذلك في تقرير رسمي ويثبت في محضر اللجنة ويتم تأجيل الامتحان له للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية، وفي حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

ويمنع دخول أو تجمهر أي من أولياء الأمور أمام المدرسة أو داخلها، كما يتم تعقيم وتطهير المدارس خلال فترة الامتحانات والتحرك الي الأدوار هيكون من الثامنة والنصف صباحا بلوحات استرشاديه والحفاظ علي المسافات الأمنة، ويجب علي الملاحظ التأكد من أن الطالب قام بتعقيم اليد ولبس الكمامة بطريقة صحيحة .

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة الساعة العاشرة صباحا، من 21 يونيه ل21 يوليو، ويتم دخول الطلاب من الثامنة ولا يدخل الطالب المدرسة بعد التاسعة ويعتبر غائب.

مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة