اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد مشاركاته في الدوري الألماني.. من هو عمر مرموش وهل سيصبح الفرعون القادم

اللاعب المصري عمر
اللاعب المصري عمر مرموش

شارك اللاعب المصري عمر مرموش مهاجم فولفسبورج للمرة الأولى في الدوري الألماني بالأمس أمام ليفركوزن ، في إطار مباريات الجولة 28 من الدوري الألماني "بوندسليجا" ، حيث حل "مرموش" بديلاً في الدقيقة 76 من عمر المباراة التي انتهت بفوز فولفسبورج  بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

مصريين احترفوا بالدوري الألماني

يعتبر "مرموش" هو تاسع لاعب مصري يشارك في الدوري الألماني بعد كل من: محمد عبدالعظيم " عظيمة" ، جمال حمزة ، هاني رمزي، محمد زيدان، ياسر رضوان، محمد عمارة، أحمد صلاح حسني، سمير كمونة ، وجاءت مشاركاته بعد غياب ما يقرب من 8 سنوات، منذ آخر ظهور للاعبين المصريين في ألمانيا وكان لمحمد زيدان في 2012.

عمر مرموش خليفة محمد صلاح

كان "عمر مرموش" قد تواجد على دكة بدلاء فريق فولفسبورج الألماني في مباراته الماضية ضد أوجسبورج بعد عودة نشاط كرة القدم ، ومن وقتها ازدادت عمليات البحث عن هوية الشاب المصري الذي استطاع أن يقتحم الدوري الألماني ، ويتساءلون هل سيصبح خليفة الفرعون المصري محمد صلاح.

من هو عمر مرموش

عمر مرموش بدأ في سن صغيرة في ناشئي نادي وادي دجله ،  وهو يبلغ من العمر 21 عامًا ، وقدم أداء رائع منذ بداياته ، استطاع أن يحصل على لقب هداف دوري منطقة القاهرة للناشئين مواليد 1999 عام 2016، برصيد 44 هدفًا، سجلها في 22 مباراة فقط.

في عام 2016 ، أعتمد عليه "أحمد حسام ميدو" المدير الفني للفريق وقتها وشارك في 17 مباراة بمسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، سجل خلالهما 3 أهداف، رغم مشاركته أساسيًا في مواجهات معدودة.

انتقل "مرموش" في 2017 إلي نادي فولفسبورج الألماني بعد تألقه في المباريات التي شارك فيها في الدوري المصري ، وبدأ المشاركة تدريجياً مع فريق الناشئين ثم الفريق الرديف وأخيراً مع الفريق الأول.

سبق للاعب عمر مرموش استدعاؤه في معسكر المنتخب الأولمبي المصري بإسبانيا، والذى سبق مشاركة المنتخب في البطولة الأفريقية.

 يذكر أن نادي فولفسبورج تغلب على مضيفه أوجسبورج 2 / 1 أمس السبت في الدوري الألماني الذى استأنف فعالياته بعد توقف دام لمدة شهرين بسبب أزمة تفشى الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.