اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالكود التعريفي.. اعرف نتيجة أبحاث الصف الاول الاعدادي 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة المشروعات البحثية، إلكترونيا، يتم امتحان الطلاب الراسبين أو المتخلفين أو الذين لم يتم قبول أبحاثهم لامتحان واحد متعدد التخصصات في أكثر من مادة، وتضم الأسئلة جميع أجزاء المناهج الدراسية في مواد ”اللغة العربية والجغرافيا والعلوم واللغة الانجليزية”، فيما درسه الطالب في الترم الثاني حتى 15 مارس.

ونستعرض لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الاول الإعدادي كالتالي:

رابط الحصول على النتيجة

يتلقى الطالب نتيجة تقييم البحث من خلال الدخول عبر منصة ادمودو بالكود الخاص الذي سلم به البحث، من هنا

ثم يقوم بالضغط على « مخطط ».

وبعدها يقوم بالضغط على « مشاهدة الكل ».

ثم يضغط على مربع مشروع البحث 2020.

واخيرا ستظهر نتيجة البحث.

وتظهر نتيجة البحث بالتقييم وليس بالدرجات، اجتياز أو عدم اجتياز ، وفي حالة أن البحث لم يتم تقييمه حتى الآن ستظهر رسالة توضح ذلك.

وتعقد امتحانات الدور الثاني، للطلاب الذين لم يحصلوا على ٥٠% ولم يقدموا مشروع بحثي، اعتبارًا من ٢١ يونيو ٢٠٢٠ وفقًا لظروف كل مديرية تعليمية، على أن يؤدي الطالب امتحان واحد متعدد التخصصات في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع، وذلك فيما درسه الطالب في الترم الثاني حتى ١٥ مارس ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أنه تم تطبيق الأبحاث كبديل للامتحانات بسبب الأوضاع الراهنة وللحفاظ علي سلامة الطلاب، بداية من الصف الثالث الابتدائية حتي الثالث الإعدادي، بينما تم امتحان طلاب الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا بالمنازل، ويتم امتحان طلاب الثانوية العامة ورقيا بالمدارس مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الطلاب.