اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نتيجة المشروعات البحثية للمرحلة الاعدادية

تقدم الوكالة نيوز خطوات الاستعلام عن نتيجة المشروعات البحثية إلكترونيا عبر منصة ادمودو، للمرحلة الابتدائية والاعدادية، ويؤدى الطلاب المتخلفين والراسبين امتحان تكميلي متعدد التخصصات 21 يونيه المقبل.

ونقدم خطوات الاستعلام عن النتيجة عٌلَيَ منصة ادمودو كالتالي:

الدخول على منصة أدمودو من هنا

تحديد الصف الدراسي للطالب" الثالث الإعدادي"

كتابة الكود الدراسي

إدخال الكود التعريفي.

الضغط على كلمة عرض.

وقد بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية الذين لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة والبالغ عددهم ( ٢٠٣٥)، كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول إلي بوابة التعليم الاساسي من هنا

وإدخال الرقم القومي، المرحلة التعليمية، والصف الدراسي، العام الدراسي، الضغط علي عرض النتيجة، أو الدخول عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

وتعقد امتحانات الدور الثاني، للطلاب الذين لم يحصلوا على ٥٠% ولم يقدموا مشروع بحثي، اعتبارًا من ٢١ يونيو ٢٠٢٠ وفقًا لظروف كل مديرية تعليمية، على أن يؤدي الطالب امتحان واحد متعدد التخصصات في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع، وذلك فيما درسه الطالب في الترم الثاني حتى ١٥ مارس ٢٠٢٠.

ويتم امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن تقديم بحث أو رسبوا، في جميع المواد بامتحان واحد، ويطبق ذلك علي الطلاب الذين تم رفض أبحاثهم بسبب الغش، أو من لم يقدم البحث، والممتنعين من دخول امتحانات الترم الأول، حيث ستقوم الوزارة بعقد امتحانات تكميلية لهم، ويخضع الطالب لامتحان متعدد التخصصات في أكثر من مادة، وستضم الأسئلة جميع أجزاء المناهج الدراسية في مواد ”اللغة العربية والجغرافيا والعلوم واللغة الانجليزية”.

وقد اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٩٨.٦ % حيث قدم (١٥٣٠٢٠) طالب وطالبة الأبحاث المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل ١٥٥٠٥٥ طالب وطالبة .