اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

حساب وهمي يعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة .. ووزير التعليم يرد

امتحانات الثانوية العامة .. حساب وهمى باسم وزير التربية والتعليم يربك العملية التعليمية فى مصر، بعد قرار خاص بالثانوية العامة التى تأجلت مرتين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء العالم وأثرت على الحركة التعليمية وغيرت كثيرًا من ملامحها العامة التى كانت عليه فى الفصل الدراس الأول. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى القصة الكاملة وراء الخبر المزيف المنشور باسم وزير التربية والتعليم والذى أثار الجدل على عدد من مواقع التواصل الاجتماعى وموقع البحث الشهير جوجل، وذلك قبل التاكد من صحة الخبر.

حساب مزيف باسم وزير التربية والتعليم

أقدم أحد الأشخاص على انشاء حساب جديد باسم وزير التربية والتعليم، وذلك قبل شهرًا كاملًا من الأن، وقام بنشر العديد من المنشورات التى لم يهتم بها أحد من قبل، وكانت من بينها منشورات حول مواعيد الامتحانات والأبحاث العلمية المطلوب تسليمها عبر منة ادمودو ومن خلال المدارس. وقال الحساب المزيف فى آخر منشور له إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي سوف يصدر قرارات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة وتطرقت الصفحة الوهمية إلى نشر شائعات تتضمن احتمالية تأجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي مرة ثانية.

وزير التربية والتعليم يرد على الحساب الوهمى

وحرص وزير التربية والتعليم للرد على تلك الشائعات بنفسه والتخلص من تلك الأزمة التى سببها حساب وهمى مزيف على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بغرض نشر الشائعات واثارة البلبلة فى المجتمع.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم من خلال منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن موعد امتحانات الثانوية في 21 يونيو، كما تم الإعلان من قبل ولَم يتطرق أحد لاحتمالية التأجيل وأن الحساب الذى نشر التاجيل هو مزيف. اقرأ أيضا: وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين STEM