اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

15 يونيو.. أخر موعد لتسليم الابحاث بإعلام الأزهر

تسليم الابحاث بإعلام
تسليم الابحاث بإعلام الأزهر

أعلنت كلية الإعلام بجامعة الأزهر، أنه سيتم استلام البحوث الخاصة بفرق النقل في الفترة من 30 مايو حتي 15 يونيه ، وذلك طبقا لقرار الجامعة بتطبيق المشروعات البحثية لفرق النقل بسبب تطورات وباء كورونا، بينما تم تأجيل امتحان الفرق النهائية لحين عودة الحياة لطبيعتها.

ونستعرض الإيميلات الخاصة بالفرق الثلاث كالتالي:

طلاب الفرقة الأولى

[email protected]

طلاب الفرقة الثانية

[email protected]

طلاب الفرقة الثالثة :

[email protected]

وقد أوضحت الكلية قائمة المقررات التي تعقد فيها امتحانات إلكترونية لفرق النقل، ويعقد في بقية المواد بحث منفرد لكل مقرر، وقام كل أستاذ بنشر موضوعات البحث في منصة google classroom الخاصة بكل مقرر.

وحددت المواد التي يعقد بها امتحان إلكتروني وهي؛ الإعلان فرقة ثالثة علاقات، استخدام الإحصاء في بحوث الإعلام الفرقة الثالثة كل التخصصات، الاتصال، كما استعرضت بعض الإرشادات التي يجب أن يلتزم بها الطالب أثناء إعداد البحث.

ويكون المشروع البحثي عمل فردي، ولا يجوز اشتراك أكثر من طالب في مشروع بحثي واحد، يشترط في المشروع البحثي أن يستوفي كل شروط وضوابط البحث العلمي من حيث الشكل والمضمون، وإِلا يستبعدُ المشروع البحثي، ويعتبرُ الطالبُ راسبًا في المقرر، وتطبق أحكام اللائحة في هذا الشأن، يحظر على الطالب الاستعانة بالغير في إعداد مشاريعه البحثية، أو النقل بدون ذكر اسم المرجع العلمي، وإلا يعتبر الطالب راسبًا، وتطبق أحكام اللائحة في هذا الشأن.

ويجب الالتزام بموضوعات المشاريع البحثية كما يحددها أستاذ المادة (المعلنة على مجموعات (جروبات) التعليم عن بعد على صفحة الكلية وعلى جروبات المواد الخاصة)، ويترك للطالب الابتكار في طريقة عرضه للمحتوى البحثي واستخلاص النتائج.