اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على كيفية رفع الابحاث الجامعية بكليات الأزهر

أعلنت كليات جامعة الأزهر، عن البدء في استلام الأبحاث الخاصة بفرق النقل 30 مايو، علي الروابط التي سيتم الاعلان من قبل كل كلية للطلاب والطالبات، وذلك بعد قرار استبدال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمشروعات بحثية نظرا لتطورات وباء كورونا.

ونستعرض خطوات رفع أبحاث فرق النقل عبر الروابط التي تم الإعلان عنها كالتالي:

- الضغط علي الرابط الذى تعلنه كل كلية.

- إدخال بريدك الالكتروني.

- إدخال الباسورد الخاص بك.

- يتم كتابة البريد الالكتروني في أول سؤال سيظهر للطالب.

- إدخال اسم الطالب بالكامل باللغة العربية.

- كتابة رقم الجلوس.

- كتابة الرقم القومي.

- سيظهر بعد ذلك تحت بحث كل مادة إضافة ملف بالضغط عليها سيتم فتح نافذة أخري من خلالها يتم اختيار ملف البحث الخاص بالمادة المخزن علي الكمبيوتر أو الموبايل.

- نقوم بالضغط علي الملفين (word-pdf).

- ثم نقوم بالضغط علي تحميل وننتظر حتي يتم رفع الملفين.

- في حالة الطالب الذى يحمل مواد تخلف يقوم ايضا برفع بحث مادة التخلف.

- ثم يقوم بالضغط علي ارسال.

وبذلك يكون الطالب قد أتم إرسال الابحاث الخاصة به كاملة، ويقوم الطالب بفتح الرابط المعلن مرة واحدة لرفع أبحاث المواد المقررة عليه كلها، لذا يجب عدم التسجيل علي الرابط إلا في حالة واحدة وهي أن الطالب أو الطالبة سيقوم برفع الابحاث، وإلا ستقوم بإنشاء بريد جديد يمكنها من الدخول علي الرابط مرة أخري.

جدير بالذكر أن البحث الجامعي لفرق النقل يتكون من صفحة بيانات، مقدمة، تمهيد، الموضوع ، خاتمة، مصادر، فهرس، وقررت الوزارة بتطبيق الأبحاث علي جميع الطلاب المستجدين والراسبين في السنة، والراسبين في مواد الفرقة السابقة "الطالب الراسب مطالب بنفس موضوعات الطالب المستجد"، ويتم تحويل الملف قبل إرساله pdf بعد كتابته word، كما يطبق علي طلاب الفرقة الرابعة في مادة التخلفات، علما بأن البحث الذى تم نقله او اقتباسه كليا غير مقبول وسيرسب الطالب وله محاولتين فقط.