اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«البحوث الإسلامية» ينعي الدكتور عبد العزيز سيف النصر عضو هيئة كبار العلماء

1
1

ينعي مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الدكتور عبد العزيز سيف النصر عضو هيئة كبار العلماء والأستاذ بجامعة الأزهر، والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز ٨٤ عامًا.

واكد المجمع، أن المفكر الإسلامي رحمه الله اسهم بدور كبير في التجديد في الفكر الإسلامي في مجال العقيدة والفلسفة، وخدمة العلم وأهله، وله عشرات المؤلفات العلمية التي أثرت المكتبات بمضامينها النافعة.

ويتقدم المجمع بخالص العزاء لأسرة الراحل بصفة خاصة، وتلاميذه من طلاب العلم بصفة عامة، سائلًا الله المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما تقدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ، بخالص العزاء والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور عبد العزيز سيف النصر، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين  بجامعة الأزهر، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز ال ٨٤ عامًا.

داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

ونظرا للظروف الحالية ينتهى العزاء على تشيع الجنازة ونسألكم الفاتحة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جدير بالذكر أن الفقيد عليه رحمة الله كرس حياته لخدمة العلم وطلابه، وكان رائدًا من رواد علم الكلام، وترك العديد من الكتب والمؤلفات والتسجيلات التي ستظل مقصدًا لطلاب العلم ومنهلًا يرتوي منه مريدو العلوم الشرعية والعربية، ومن أشهر مؤلفاته: البراهين العقلية والنقلية على العقائد الإيمانية، وفلسفة علم الكلام في الصفات الإلهية منهجًا وتطبيقا .