اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ البحيرة: إضافة جهاز بي سي اَر لمستشفى دمنهور التعليمي

أكد اللواء هشام اَمنة محافظ البحيرة على دور المشاركة المجتمعية للمؤسسات والشركات وأهل الخير للمشاركة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات وخاصة قطاع الصحة من خلال توفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات اللازمة لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات وتلبية احتياجات المواطنين ومساندة الجهود والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم تدعيم مستشفى دمنهور التعليمي بوحدة بي سي اَر  "مشاركة مجتمعية " كما تم تجهيز ورفع كفاءة وحدتين بي سي اَر على أعلى مستوى الأولى بمستشفى كفر الدوار المركزي والثانية بمستشفى حميات دمنهور بالإضافة ل2 وحدة بي سي اَر بالمعمل المشترك لتصبح محافظة البحيرة تضم 5 أجهزة بي سي اَر.

الجدير بالذكر أن وحدة ال بي سي اَر قادرة على إجراء 200 تحليل يوميًا وبذلك تصبح المحافظة لديها القدرة على إجراء ألف تحليل يوميًا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ على أهمية دور المشاركات المجتمعية والتي ساهمت خلال الفترة الماضية في دعم المستشفيات وتطويرها وتزويدها بأجهزة تنفس صناعي وماكينات للغسيل الكلوي.

وأشاد اَمنة بالدور الكبير لجيش مصر الأبيض بمحافظة البحيرة والجهود الكبيرة للأطقم الطبية وجميع العاملين بالقطاع الصحي وتواصل العمل ليلًا ونهارًا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.