اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الشرقية يوجه بتفعيل دور إدارات الإعلام لمواجهة الشائعات والرد علي الأخبار الكاذبة

1
1

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الدائم والمستمر مع قوات الأمن ومديري مستشفيات العزل الصحي لتشديد الرقابة علي بوابات الدخول من وإلى المستشفيات، وعدم السماح بخروج حالات الوفاه بفيروس كورونا إلا بعد التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، مؤكداً علي ضرورة التواصل مع مديريه التضامن الاجتماعي والجمعيات الشرعية التابعة لها لدعم مستشفيات العزل بسيارات نقل وفرق من المتطوعين للتعامل مع حالات الوفاة وذلك بالتنسيق مع مديريه الصحة وفرق الطب الوقائي.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور الدكتور احمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

وقال المحافظ نحن في أزمه تتطلب التكاتف والعمل كمنظومه واحده للتغلب على جائحه كورونا وتوفير أقصي درجات الحماية للمواطنين، مشيرا إلي أنه تم تجهيز 107 مدرسه بمراكز ومدن المحافظة وتخصيص مركز شباب بكل وحده كأماكن بديله مقترحه لاستقبال حالات العزل المنزلي بها في حاله الاحتياج إليها.

وخلال الاجتماع أمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم الإدلاء بأي تصريحات بخصوص حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن وكيل وزارة الصحة هو المنوط به الإدلاء بأي تصريحات أو معلومات تتعلق بالأزمة وذلك منعا للإثارة والبلبلة والتواصل الدائم مع رجال المجتمع المدني بكل مركز ومدينه لبث رساله طمأنينة للمواطنين، والتأكيد علي إتباع إرشادات وزارة الصحة منعا لإصابتهم بالفيروس.

طالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور إدارات الإعلام لرصد الشائعات المغرضة والتي تستهدف التثبيط من عزيمه وهمه جميع الجهات سواء الطبية أو التنفيذية والتي تقوم جميعها بالتصدي لجائحه كورونا وتبذل قصارى جهدها في السيطرة على أزمه تفشي الفيروس ومن ثم الحفاظ على صحه وسلامه جميع المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالرد فورا على تلك الشائعات عبر صفحاتهم الرسمية وعدم السماح بأثاره وتضليل الرأي العام ونشر الحقائق الدامغة بدلا من المعلومات والأخبار الكاذبة.

الشرقية: أميمة على