اهم الاخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

6 أفلام تألق فيها حسن حسني مع الشباب.. الباشا تلميذ وميدو مشاكل

تألق الفنان الراحل حسن حسني فى العديد من الأدوار التى اسندت له على مدار تاريخه، وكان صاحب بصمة كبيرة فى التعامل مع الشباب الجُدد فى عالم السينما، وكان من بين الأفلام التى تالق فيها الراحل الباشا تلميذ مع كريم عبد العزيز ورامز جلال ومحمد رجب. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز 5 أفلام تالق فيها النجم الراحل، وكانت ذات اثر فى الجمهور والفنانين الذين شاركوا معه فى العمل، وترك بصمة كبيرة فى حياتهم وتاريخهم ولن ينسى الجمهور تلك المشاركات طوال حياتهم.

الباشا تلميذ

من الأفلام التى قدم فيها حسن حسني عرض مميز هو فيلم الباشا تلميذ والذى كان يقوم فيه بدور اللواء نجدت المسئول عن عملية زرع ظابط بين طلاب احدى الجامعات التى تروج وتبيع المخدرات للطلاب، وشاركه فى العمل مجموعة كبيرة من الشباب على راسهم كريم عبد العزيز ورامز جلال ومها أحمد ومحمد رجب وغادة عادل.

اللمبي

الفيلم الآخر الذى تألق فيه حسن حسني هو اللمبي بمشاركة الفنان محمد سعد وقدم خلاله دور عمى بخ الذى كان صديقًا للمبى وكان بينهم علاقة قوية حيث كان يعتبره ابنه، وشاركه العمل الفنان محمد سعد والفنانة عبلة كاملة ومجموعة كبير من الفنانين وقتها.

ميدو مشاكل

يعتبر الفيلم من أكثر الادوار الكوميدية التى شارك فيها حسن حسنى طوال تاريخه، وكان يقدم خلاله دور "أبو ميدو" ونجح فى ابهار الجمهور بذلك العمل الرائع، شارك فى العمل احمد حلمى ورامز جلال ونشوى مصطفى والمطربة شيرين عبد الوهاب.

عسكر فى المعسكر

كان الفنان حسن حسنى قريب جدًا الى الفنان محمد هنيدى، وقدم معه اكثر من عمل سينمائى ولكن دوره فى عسكر فى المعسكر كان مختلف وقويًا، وشاركه فى العمل كوكبة من النجوم وقتها على راسهم صلاح عبدالله ومحمد هنيدى، وكان يجسد فى العمل دور أبو خضر.

أحلام الفتى الطايش

وتفرد الفنان رامز جلال بأكثر من عمل مع حسن حسنى كان من بينهم أحلام الفتى الطايش وقدم فى العمل دور أبو رامز جلال، وقدم لونًا كوميديًا قويًا، شاركته فى العمل رجاء الجداوى ورامز جلال ونشوى مصطفى ونيللى كريم.

عبود على الحدود

من أقدم الافلام التى شارك فيها النجم الراحل هو فيلم عبود على الحدود، وقدم فيه درو أبو عبود ويتزوج خلال العمل ليدخل عبود الجيش، شاركه فى العمل الفنان علاء ولى الدين وأحمد حلمى وكريم عبد العزيز وعزت أبو عوف. اقرأ أيضا: نجوم الفن ينعون رحيل الفنان حسن حسني : “فقدنا أسطورة من الأساطير”