اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مواعيد برنامج أستاذ علي الهوا لطلاب الثانوية العامة

برنامج أستاذ علي
برنامج أستاذ علي الهوا

الظروف التي تمر بها البلاد مؤخراً من انتشار فيروس كورونا كانت سبباً في وقف الدراسة منذ 15-3-2020 وقررت وزارة التربية والتعليم تنفيذ أبحاث للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، وعقد امتحانات أونلاين لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

ولكن طلاب الصف الثالث الثانوي اتخذت الدولة قرار وحازم بعقد امتحانات تحريرياً مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وذلك لتنفيذ مبدأ المساواة في الفرص.

وحرصاً على مصلحة الطلاب ومساعدتهم في الحصول على درجات مرتفعة لدخول الكليات التي يريدونها، قد أعلنت قناة الحياة التليفزيونية عمل بث حي لطلاب الثانوية لمراجعة ما درسه الطلاب من مناهج حتى 15-3-2020 وهو الجزء الذي سيتم اختبارهم فيه.

وقد حددت قناة الحياة مواعيد لذلك البث، وفيما يلي سنوضح لكم من خلال الوكالة نيوز مواعيد بث كل مادة من مواد الثانوية العامة في برنامج أستاذ على الهواء:

السبت 30-5-2020: إنجليزي، أحياء، جغرافيا

الأحد 31-5-2020: كيمياء لغات، جيولوجيا، فلسفة

الأثنين:1-6-2020: ألماني، رياضة 1، تاريخ

الثلاثاء: 2-6-2020: أحياء لغات، كيمياء، علم نفس

الأربعاء 3-6-2020: رياضة، فيزياء، رياضيات لغات

الخميس 4-6-2020: عربي، لغة فرنسية، فيزياء لغات

وجدير بالذكر أن الوزير قد أكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة ومن ضمنها وجود 14 طالب فقط في كل لجنة اختبار وذلك للحفاظ على وجود مسافات بين كل طالب.

ولن يكتفي بتحديد مسافات كبيرة بين الطلاب فحسب كإجراء وقائي بل سيتم تعقيم اللجان وتوزيع كمامات على الطلاب أثناء دخولهم اللجان والكشف الحراري عليهم وفي حالة وجود ارتفاع في درجة الحرارة سيتم نقل الطالب للمستشفى على الفور وتسجيل ذلك في محضر.