اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

غضب أولياء الأمور عقب قرار فتح الحضانات

فتح الحضانات
فتح الحضانات

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من الوارد فتح الحضانات عقب أسبوعين ما لا يجد جديد، موضحة انه يجب التعايش مع الوضع في ظل تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وأنه يتواجد في مصر ما يقرب من 18 ألف حضانة.

وقد فعلت الوزارة رابط للتصويت من قبل اولياء الأمور علي القرار من هنا

وأثار هذا القرار حالة من الغضب بين أولياء الامور معلنين رفضهم لهذا القرار، الذى يعرض حياة ذويهم للخطر خاصة في ظل تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا، وحالة التكدس التي من المتوقع أن تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة في ظل خطة باسترجاع الحياة لطبيعتها والتعايش مع الفيروس.

وقالت عبير أحمد أحد أولياء الأمور " للأسف مينفعش احنا كده بنساعد في نشر المرض ما بين الاطفال ولو لقدر الله المدرسة مريضة ممكن تصيب فصل بأكمله وهما يعدوا أهليهم مرفوض طبعا، ويجب إعادة النظر في القرار مع مراعاة سلامة الطلاب ".

وأضافت وسام محمد أنها " ترفض بشدة هذا القرار، ولكن مع حل مشكلة الامهات العاملات هتودي الاولاد فين بعد ما تنزل الشغل لازم حل وهو أن الامهات اللي أولادهم أقل من 12سنة وهما من الفئة المستثناة تكمل اجازة لحد ما الاوضاع تستقر ونسجل صفر اصابات وبكدة نكون حلينا مشكلة ام بتشتغل واطفال بيروحوا حضانة أو حتي مركز للتدريب".

وتابعت سارة رأفت أن "القرار غير منصف وأنها ترفضه لان اللي احنا فيه بسبب قلة الوعى فما بالك اللي بيتعامل مع الأطفال ممكن بدون قصد يعمل تصرف غير مسئول والأطفال عامة مش بنقدر نتحكم في تعاملتهم".

وقد أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" علي قناة mbc مصر، أنه في كل الأحوال تنظر مصر لتجارب الدول الأخرى من خلال النظر للإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أنه من الوارد فتح الحضانات المرخصة بعد أسبوعين في حال إيجاد وتنفيذ السبل الاحترازية والنظافة اللازمة، إلا إذا ما ساءت الأوضاع بسبب فيروس كورونا المستجد فسيتم تأجيل القرار، مضيفة أن هناك رؤية يتم دمج فيها الواقع مع الاحتياجات، حيث يتم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من أجل التعايش مع الفيروس.