اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2020

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الازهرية، خلال الأيام المقبلة القليلة ، وتظهر عبر موقع بوابة الأزهر الشريف، مشيرا إلي النسب الأولية إلي ارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب، وتجري هذه القرارات على جميع المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية ، وكذا أبناؤنا في الخارج، وتسرى هذه القواعد أيضا الطلاب المتقدمون من الخارج و الباقون للإعادة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

ونقدم رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2020 :

- الدخول على هذا الرابط من هنا

- اختيار المرحلة.

- إضافة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على زر بحث.

- ويتم عرض النتيجة.

ويتم استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل ، وتعهدت جامعة الأزهر الشريف بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021م.

جدير بالذكر أن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، قد قرر بناءً علي توجيهات شيخ الازهر، مجموعة من القرارات للتيسير على الطلاب كالاكتفاء بما تم تدريسه حتى 15 مارس لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي، إلغاء اختبار الشهادة الإعدادية اكتفاءً بتقديم مشروع بحثي لكل مادة في مقررات الفصل الدراسي الثاني، تكليف قطاع المعاهد الأزهرية بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة لجميع الصفوف الدراسية في كل مادة بالتعاون مع موجهي العموم .

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية، ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري بعد تأجيلها، حيث كان من المنتظر عقدها يوم 30 مايو الماضي، إلا أن قرار الدولة بتأجيل الامتحانات نظرا للظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وخوفا على الطلاب.

ويكون بكل لجنة 12 طالبا فقط في تباعد اجتماعي لضمان سلامة الطلاب، ويبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا وسيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمي وآخر للأدبي، لعدم حدوث أي تكدسات باللجان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حرارى، كما سيتم تعقيم اللجان يومياً.