اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2020 للطلاب من بوابة الأزهر www.azhar.eg

نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2020 من أكثر ما يشغل بال الجمهور المصرى فى الفترة الحالية، وذلك من أجل الاطلاع على نتائج الطلاب ومعرفة التقييم العام على البحث الذى قدمه الطلاب فى العام الدراسى الحالى بدل الامتحانات التى كانت مقرر لها نهاية العام. وينتظر طلاب قطاع المعاهد الأزهرية الإعلان الرسمى من قبل ادرات المناطق عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 والتى بدأ بالفعل روساء المناطق فى اعتماد تلك النتائج منذ اليوم الرابع من الشهر الحالى، على أن يتم الاعلان عنها خلال أيام قليلة. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020 من خلال الدخول على بوابة الأزهر االكترونية، أو من خلال الذهاب الى المعهد الخاص بالطلاب من أجل معرفة النتائج.

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية من المعاهد

بعد أسبوع واحد من اعلانها رسميًا للطلاب على الموقع الالكترونى الخاص بنتائج طلاب الازهر وهى بوابة الازهر الالكترونية، تقوم ادارة قطاع المعاهد بارسال تلك النتائج الى جميع المناطق الأزهرية من أجل اعتمادها للطلاب ونشرها بينهم. وتلك هى الطريقة المعتاد عليها من قبل طلاب الازهر خاصة، والتى تقوم ادارة المعاهد كل عام بمراعاتها لعدم وجود الامكانيات الكافية لدى الطلاب فى التعامل مع الانترنت.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية بوابة الأزهر

- الدخول على بوابة الازهر الالكترونية . - اختيار قسم قطاع المعاهد الازهرية من يمين الشاشة فى الأعلى. - اختيار قسم النتائج عند فتح بوابة المعاهد الأزهرية. - اختيار المرحلة التعليمية التى يدرس بها الطالب من خلال الاختيارات المتاحة أمامك على الشاشة وهم ثلاثة اختيارات "ابتدائى- اعدادى- ثانوى". - كتابة رقم جلوس الطالب الذى وضعه مسبقًا على البحث. - الضغط على كلمة اظهار النتيجة. - طباعة النتيجة حال التحويل من القطاع الى المدارس الثانوية المختلفة. اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2020