اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب أسيوط يستغيثون برئيس الجامعة من الابتزاز المادي لـ23 أستاذ جامعي

1
1

قدم اتحاد جامعة أسيوط مذكرة لرئيس الجامعة ضد 23 أستاذ جامعي بسبب شكاوى بعض الطلاب أن أولئك الأساتذة يقومون بإجبار الطلاب على النزول لشراء مذكرات من المكتبات في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

وقد وصف الاتحاد أولئك الأساتذة بمنعدمي الإنسانية وذلك لعدم اهتمامهم بصحة وسلامة الطلاب، وأكدوا أن أي أستاذ جماعي يقوم بهذا الفعل الغير مسؤول والغير إنساني لا يكون إلا شخص يطارده شبح المال. كما أشاروا أن تلك المذكرات لن تفيد الطلاب في شيء ويجب ألا ينساقوا وراء أي ضغط من أي أستاذ يجعلهم يخاطرون بحياتهم وحياة ذويهم.

وقد شملت مذكرة طلاب الاتحاد أدلة وتسجيلات صوتية وصور فيديوهات على CD تدين أولئك الأساتذة وتؤكد قيامهم بإجبار الطلاب على المخاطرة  والذهاب للمكتبات من أجل الحصول على مذكراتهم مقابل الأموال. وتم بالفعل رفع تلك المذكرة لرئيس جامعة أسيوط متمنياً أن يساعدهم في محو الظلم الواقع على الطلاب وابتزازهم مادياً هم وأولياء أمورهم لإرضاء جشعهم المادي.

وقد وجه الطالب محمد عصام رئيس اتحاد جامعة أسيوط الشكر لإدارة الجامعة المتمثلة في دكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ودكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لتعاونهم مع طلاب الاتحاد في الثأر من أولئك الأساتذة الذين استغلوا خوف الطلاب على مستقبلهم وانساقوا وراء دعواتهم.

وجدير بالذكر أن تواصل طلاب الاتحاد مع طلاب الكليات هو حلقة الوصل التي ترشد المسؤولين دائماً للقرار الصائب فإن دور الاتحاد دائماً هو عكس آراء الطلاب وتوضيح مشاكلهم. وهذا ما قد قام به اتحاد جامعة أسيوط حيث استمعوا لآراء الطلاب وبدأوا يعكسوا آراءهم.