اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

أرقام قياسية في مشوار الدحيح على يوتيوب.. 250 مليون مشاهدة

الدحيح
الدحيح

أعلنت قناة كبريت على يوتيوب إيقاف انتاج الشاب المصرى أحمد الغندور الدحيح بعد رحلة 3 سنوات قضاها الغندور مقدمًا للبرنامج الخاص به على موقع الفيديو الشهير يوتيوب، نجح خلالها فى جذب الجمهور حوله واضفاء لمسة شبابية على محتواه. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز المعلومات عن قناة كبريت وبرنامج الدحيح الذى انهى مشوراهما معًا بعد 3 سنوات من التعاون فى انتاج برنامجه العلمى الذى فاق كل توقعات الجمهور فى المشاهدة.

أحمد الغندور يبهر الجميع

فى البداية كان يقدم أحمد الغندور برنامجه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من خلال البث المباشر للحديث حول الاعمال العملية ومناقشة بعض المسائل الهامة التى تخص المجتمع أو تعود الى التاريخ، الأمر الذى كان مختلفًا عن باقى مقدمى البرامج. كانت البداية الحقيقة مع قناة كبريت فى السابع عشر من شهر مايو ليقدم خلالها أحمد الغندور برنامجه حلقة أسبوعية، حتى زاد شعبيته وأصبح يقدم حلقتين اسبوعيًا الى الجمهور.

محتوى البرنامج

فى الواقع قدم البرنامج مجموعة من القصص التاريخية والترفيهية والعلمية بأشكال مبسطة للغاية واعتمد فيها على مصادر علمية متنوعة ما بين الكتب الاجنبية والمواقع الموثوقة الشهيرة حول العالم ليطلع الجمهور على أمر ما أو مسألة علمية مخصصة.

أشهر ما تميز به البرنامج

كان الغندور دائم الظهور على قناة اليوتيوب مرتديًا التى شيرتات السادة وممسكًا بتفاحته او بخيارة من أجل جذب الجمهور، ولم يتخلى عنهم على مدار الثلاث سنوات التى قدم فيها برنامجه.

حصاد البرنامج فى 3 سنوات

943.955 تعليق على فيس بوك، و 14 مليون 483.473 تفاعل مع فيديوهاته عامة على فيس بوك، وحقق اجمالى مشاهدات 283.838.349 مشاهدة على يوتيوب، وتعليقات يوتيوب 884.963 تعليق، ومشاركات حوالى 4 مليون مشاركة.

إيقاف البرنامج

قالت الشركة المنتجة انها لم تعد قادرة على انتاج المزيد من حلقات البرنامج فى ظل الأزمة التى تمر بها المؤسسات الاعلامية حول العالم. اقرأ أيضا: صدمة تثير مواقع التواصل الاجتماعي بعد وقف برنامج “الدحيح”