اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

في قضية «منة عبدالعزيز»: قرارات جديدة من النيابة العامة بشأن قضيتها

شغلت قضية "منة عبد العزيز" الشهيرة بفتاة تيك توك حيزًا كبيرًا من اهتمامات المصريين بعد حديثها عن تعرضها للاغتصاب من قبل شاب بمساعدة صديقاتها، ثم تراجعت عن الاتهامات، وذلك قبل القبض عليهم والتحقيق فيما حدث.

وكشفت النيابة العامة سابقًا، مجموعة من الجرائم التي ارتكبت في حق فتاة التيك توك "منة عبدالعزيز"، واستشارت أيضًا النيابة العامة الطبيب الشرعي للكشف على المتهمة آية، وبيان كيفية حدوث إصاباتها ومدى وقوع تعدٍ جنسي عليها.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمة آية، وشهرتها "منة عبد العزيز" وستة آخرين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة المصرية، يوم أمس الثلاثاء، استبدال الحبس الاحتياطي للمتهمة آية، والمشهورة بـ "منة عبد العزيز"، بالإقامة الجبرية في مركز استضافة وحماية المرأة المعنّفة في مصر.

وجاء قرار النيابة هذا بعد تكليف أخصائية نفسية مخصصة لها، تتبع برنامج "حماية أطفال وكبار بلا مأوى"، وعرض نتائجها علي النيابة.

تبّين للنيابة العامة بعد الخضوع للفحص النفسي والاجتماعي، بأن المدعوة منة عبد العزيز عاشت اضطرابات وانفعالات نفسية، نتيجة حرمانها منذ صغرها من عاطفة وحنان الأهل والأسرة، الأمر الذي دفعها للانحلال الأخلاقي.

وتحيط النيابة العامة إلي الدور الرئيسي والأساسي لأولياء الأمور تجاه رعاية والحفاظ علي أبنائهم من مصاحبة الأصدقاء السوء، والمخاطر التي يرتكبونها حيال أنفسهم.

وأضافت النيابة في بيان لها للآباء: "حافظوا على أبنائكم بتفهم وتقريب دون إفراط فى تدليل ورقابة بوعى دون تضييق وترهيب".