اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

قرارت الحكومة .. فتح المساجد أول يوليو واستمرار إغلاق الشواطئ

قرارت الحكومة .. مؤتمر رئيس مجلس الوزراء أصدر فيه الدكتور مصطفى مدبولى مجموعة من القرارات المهمة التى كان ينتظرها الجمهور، وذلك من أجل تخفيف قيود الحظر فى مصر والتعايش مع انتشار فيروس كورونا المستجد كما هو قائم فى جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية. وترصد بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز القرارت المتخذه فى مؤتمر رئيس مجلس الوزراء الذى يبث الأن على التليفزيون المصرى، وذلك من أجل إطلاع الجمهور على القرارت الخاصة أول بأول والتى سوف تكون مفروضة خلال الفترة القادمة.

قرارت مؤتمر رئيس مجلس الوزراء

تعديل مواعيد الحظر الجزئي ليصبح من ٨ مساء حتى ٤ صباحا على أن يتم العمل بذلك الموعد فى الخامس عشر من شهر يونيو الجارى، وذلك وفقًا لما ذكره وزير الاعلام المصرى خلال تواجده فى مؤتمر رئيس مجلس الوزراء. كما وافق الدكتور مصطفى مدبولى على مد فترة عمل المحلات حتى السادسة مساءًا بدلًا من الخامسة، مع استكمال العمل اليومى عن طريق خدمات التوصيل الدليفرى. قرارات الحكومة .. ووافق مدبولي خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، على إعادة حركة السياحة والطيران للمحافظات الساحلية من أول يوليو وذلك حتى تستطيع الدولة استقبال أكبر عدد من الوافدين العالقين فى الدول العربية والخليج. وأعلن مدبولى، استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات فى جميع أنحاء الجمهورية لأجل غير مسمى خوفًا من انتقال المصريين الى المصايف، ووافق عن بدء استلام اشتراكات النوادي من 15 حتى 30 يونيو.

فتح المساجد فى مؤتمر رئيس مجلس الوزراء

كما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، بدء فتح دور العبادة بالمحافظات الأقل إصابة من أول يوليو مع مراعاة الإجراءات الوقائية وتقييم الموقف أولا بأول وذلك بالاتفاق والتعاون مع وزارة الاوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة. اقرأ أيضا: شكرى الجندي يهنئ الشعب المصري بفتح دور العبادة أول يوليو