اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

وقف عقود الزواج ضمن 4 قرارت تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى تعرف على حقيقتها

عقود الزواج
عقود الزواج

وقف عقود الزواج .. فى ظل انتشار أزمة وباء فيروس كورونا لم يسلم المجتمع المصرى من الشائعات التى تتناثر يومًا تلو الأخر فى الشارع بين الجمهور دون الرجوع إلى مستند رسمى وحقيقى خاص بتلك الأمور، وكان أخرها وقف عقود الزواج التى انتشرت فى الشارع المصرى بكثرة. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز الشائعات التى تناولها الشارع المصرى منذ انتشار فيروس كورونا والتى اثرت على تعامل المصريين واثارت البلبلة فى المجتمع عامة.

إلغاء فواتير الكهرباء

كانت الشائعة الأولى التى انتشرت عقب انتشار الفيروس، هى إلغاء دفع فواتير الكهرباء لكل المصريين فى الفترة الحالية، هذا الأمر الذى خرجت وزارة الكهرباء لتنفيه تمامًا مؤكدين استمرار دفع فواتير جميع المرفقات العامة والخاصة دون توقف ومن ضمنهم الكهرباء.

 فتح المساجد

كما كانت شائعة فتح المساجد هى الأخرى منتشرة بغزارة على وسائل التواصل الاجتماعى، والتى تحرص وزارة الأوقاف عى نفيها كل أسبوع تقريبًا بسبب انتشارها المبالغ فيه بين الجمهور دون معرفة الحقيقة، الأمر الذى اضطر رئاسة الوزراء بالتدخل بالنفى القاطع.

فتح المقاهى والمطاعم

الشائعة الثالثة التى تتنشر بين كل حين والأخر هى اعادة فتح المقاهى والمطاعم للجمهور، ولكن هذه الشائعة عارية تمامًا من الصحة، ولم تدلى رئاسة الوزراء باى تصريح يفيد ذلك فى الأونة الأخيرة، والأمر معلق بها حتى الأن فى انتظار قرار الدولة.

وقف عقود الزواج

الشائعة الرابعة التى كانت له صدى واسع فى مصر هى وقف عقود الزواج والتى راى الجمهور انه قرار جائر للغاية، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى اعتراضًا على القرار دون معرفة الحقيقة. ونفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، صحة ما أثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إيقاف عقود الزواج لمدة عام بدايةً من يوليو القادم. وقال المركز، إنه تواصل مع وزارة العدل والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة لإيقاف عقود الزواج لمدة عام بدايةً من يوليو القادم وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن. اقرأ أيضا: حقيقة إيقاف عقود الزواج لمدة عام بدايةً من يوليو المقبل