اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الجيزة يشدد على تقديم الخدمات الطبية للمرضي

1
1

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استمرار مستشفيات العزل في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية.

موكدا علي أنه يتم توقيع الكشف الطبي علي المريض وتشخيص حالته وفي حالة احتياجه الي الاحتجاز يتم علي الفور توفير مكان داخل المستشفى أو توجيهه الي مستشفى اخري وذلك تحت الإشراف الكامل لمديريه الشئون الصحية بالجيزة.

كما شدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات او الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة .

 ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية الشئون الصحية بالمرور اليومي علي المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات .

 مناشدا المواطنين بأتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية .

مشيرا أنه بالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة سيتم دعم المستشفيات بالخدمات الأمنية اللازمة .

 كما اشار علي ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في مساندة الأطقم الطبية لقيامهم بتأدية الدور المكلفين به علي اكمل وجه .

وفي نفس الإطار وجه المحافظ رؤساء الأحياء المراكز بتركيب كبائن تعقيم امام المنشآت الحكومية خاصتهم ومتابعة تنفيذ جميع القرارات التي أقرتها الدولة بالتزام المواطنين بارتداء الكمامة الواقية اثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة واثناء ترددهم علي المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك ومتابعة غلق الأنشطة التجارية بدءا من الساعة السادسة مساءا وحتي الرابعة صباحا من اليوم التالي والالتزام بمواعيد الحظر المعلنة .

بالإضافة إلي تكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية واستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للالتزام بالمنازل وبالإجراءات الوقائية وعدم النزول الا في حالة الضروري القصوى حرصا علي سلامتهم .