اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منصة ثانوية دوت. نت للمراجعات النهائية

منصة ثانوية نت
منصة ثانوية نت

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منصة الكترونية للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة مجاناً برعاية الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري.

وأعدت وزارة التربية والتعليم، محتوى تعليمي مجاني يشمل فيديوهات للمراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة على منصة ثانوية نت من الآن وطوال فترة الامتحانات، تشمل العديد من المواد الدراسية التي يقدمها أكفأ الكوادر من وزارة التربية والتعليم، وذلك لدعم العملية التعليمية عن طريق خلق مناخ أفضل يوفر محتوى عالي الجودة للطلاب يساعدهم على استيعاب المعلومة، كما يعطي فرصة للمعلمين لتقديم شرح أفضل باستمرار.

ويقوم الطالب بإنشاء حساب من خلال الدخول علي منصة ثانوية نت، وإدخال الاسم والبريد الإلكتروني والرقم السرى وستصلك رسالة بالانضمام، ويدخل الطالب عبر منصة ثانوية دوت. نت ويستطيع الحصول علي جميع المراجعات المتاحة.

كما تتيح الوزارة منصة البث المباشر للتواصل المباشر بين المعلمين وطلاب الثانوية العامة، والتي تمكن الطلاب من الوصول إلى الحصص الافتراضية والمراجعات اونلاين، و يمكن الوصول إلى الحصص والمراجعات المسجلة على اليوتيوب من هنا

 

ويحق لطالب الثانوية العامة، نظرا للظروف الراهنة، اختيار حضور الامتحان هذا العام أو تأجيل الامتحان للعام القادم، على أن يعامل كأنها أول محاولة، في حالة اختيار الطالب تأجيل الامتحان للعام القادم، عليه اتباع الآتي:

- يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها.

- يرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.