اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد وفاة ابن اوس اوس .. كيف تحمي رضيعك من السقوط في المنزل؟

وفاة ابن اوس اوس .. صدم الجميع في الساعات الماضية بعد وفاة "علي" ابن اوس اوس الرضيع الذي لا يبلغ من العمر إلا 3 أشهر فقط، بعد سقوطه داخل المنزل، وهذا ما أحزن الكثير لأن الطفل كان سبب فرحة غامرة عبر عنها اوس اوس بالكثير من الصور منذ ولادته.

الخوف بعد وفاة ابن اوس اوس

وفاة ابن اوس اوس جعلت كل أم تخاف على طفلها من السقوط الذي يحدث أحيانًا عن طريق الخطأ لأن الرضع في فترة من الفترات يحركون أنفسهم وهذا خطرًا عليهم وقد تغفل الأم قليلًا عن هذه الحركات فيسقط الطفل سريعًا.

كيف تحمي رضيعك من السقوط؟

حسبما ذكر موقع " raisingchildren "، فإن أفضل شيء يمكن للأمهات فعله هو مراقبة المهارات الجديدة التي يتعلمها الطفل، والأماكن الجديدة التي يمكنه الوصول إليها لجعلها آمنة له.

منع سقوط الرضع

وإذا كان الطفل على منضدة تبديل الملابس أو السرير، فاحرصي على وضع يديكي عليه دائمًا لأن الطفل قد يتدحرج فجأة ويسقط دون أن تشعري به خلال انشغالك بترتيب ملابسه. وإذا كان الطفل يجلس في كرسيه المخصص، فيجب الحرص على تقريبه ارتفاعه من الأرض حينما يجلس فيه الطفل لأنه يمكن أن يسقط منه عن طريق الخطأ إذا كان يحرك نفسه كثيرًا. حاولي إبعاد قطع الأثاث من الغرفة لمنع الطفل من التسلق عليها أو الإمساك به فتسقط عليه، لأنه يمكن أن يسقط وهذا سيسبب له أضرار جسدية كبيرة وقد يتعرض للموت أو للارتجاج في المخ أو الكسور. كما يجب إغلاق النوافذ أو حمايتها باستخدام أقفال متينة حتى لا يتمكن الطفلك من السقوط إذا كان قد بدأ في المشي، بجانب نقل الأشياء والأثاث كالكراسي بعيدًا عن النوافذ لأن الأطفال يحبون التسلق لرؤية الخارج، بجانب غلق أبواب البلكونات إذا لم تكن آمنة بالكامل للأطفال وتحتوي على قضبان. ويجب التأكد من أن درابزين الشرفة عموديًا بارتفاع 1 متر على الأقل، كما لا يجب ألا تكون الفجوات بين السور أكبر من 12.5 سم حتى لا يستطيع جسم الطفل النفاذ منها. ويجب أيضًا ابعاد الطفل عن السلالم سواء التي قد يصل إليها بسبب ترك الباب مفتوح أو سلالم داخلية في المنزل لأنه مع الزحف قد يسقط من عليها بسهولة. اقرأ أيضا: تعرف على السبب الحقيقي في وفاة نجل الفنان أوس أوس الرضيع