أهل الفن

عائشة توران ..تعرف على أفضل أدوارها و هل تشبه هذه الفنانة المصرية ؟

عائشة توران – عُرفت النجمة التركية عائشة توران أو “أيتشا توران” كما هي باللغة التركية من مسلسلها الشهير “مريم” الذي غُرض في تركيا و تقاسمت فيه البطولة مع النجم الشاب  الصاعد فوركان انديش و رغم أن العمل كان البطولة المطلقة الأولى لهما معاً، إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه و استمر حتى نهاية الموسم.

عائشة توران :

فضلاً عن ما تتمتع به عائشة توران من جمال فائق و مذهل، يآسر كل من يراه، إلا أنها تتمتع بموهبة فنية طاغية، على عكس كثير من الجميلات اللاتي يظهرون فقط كموديل جميل الشكل قليل الموهبة، و معدوم الانفعال، فهي ليست تكوين شمعي جميل خال من الروح، بل هي تنبض بالحياة و معايشة الشخصيات التي تقديمها.

 حيث قدمت عائشة توران أفضل أدوارها على الاطلاق في مسلسل “مريم”، حيث الفتاة النبيلة الحنونة التي تضحي بنفسها من أجل حبيبها، و تتحمل عنه قضية قتله لفتاة شابة بسيارتها، لكنها تتكتم على الحقيقة التي لا يعرفها غيرها، و تضحي بحريتها و مستقبلها و سمعتها كي تحافظ على مستقبله.

 مسلسل مريم :

مسلسل مريم

و لكن تجد نفسها تواجه ما لم تحسب له حساب، فالأمر ليس متعلقاً بحق القانون فقط، انما هناك روحاً غالية ضاعت، حملت نفسها ذنب تلك الروح التي يحاول عاشقها “سافاش” الانتقام لها و أخذ ثأره من المتهمة التي اعترفت على نفسها.

و حين يحاول الانتقام منها و حرق محل رزقها، يجدها تدخل بين النيران و الجدران التي تُهدم فوق رأسها، من أجل أن تنقذ عصفوراً صغيراً قبل أن يحترق، يقف سافاش و هو يشاهد الشجاعة و البسالة و الاقدام لانقاذ روح طائر صغير، فيصدق حينها فقط أن تلك الفتاة بريئة من دم حبيبته، فكيف لها أن تفرط في روح انسان و هي لم تستطع التفريط في روح عصفور صغير.

 

 مسلسل مريم

و رغم اصرارها على تحمل عبء الجريمة على اكتافها، إلا أنه يعرف تمام المعرفة أنها بريئة، فيراقبها و يتجسس عليها ليعرف من تقابل و من تعشق و من الذي تحمل عنه تلك التهمة، لنجده ينقذها تارة من الحريق و يختطفها تارة لتهريبها و اجبارها على الحديث، و حين يمرض ترفض الهروب و تجلس بجانبه تعتني به و تمرضه حتى يتعافى و تطمئن عليه، ليجد بها روح انسانة طاهرة و نبيلة فيقع في غرامها دون أن يشعر و تقع هي في غرامه بعدما انقذ حياتها في الحريق و بعدما دافع عنها كثيراً و وقف بجانبها في محنتها و اصبح هو كل شيء لها بعد وفاة والدها.

مسلسل زمهرير :

المسلسل التركي زمهرير

ثم تطل علينا في مسلسل زمهرير الموسم الماضي، و  رغم ايقاف المسلسل بسبب نسب مشاهداته المتدنية، إلا انه كان حقاً مسلسل جيد و أدت فيه عائشة دور فيروة باتقان شديد اظهر نضج فني غير عادي منها، حيث أكد عدد من النقاد أنها كانت الافضل بين نجمات الموسم بلا منازع و حتى أنها تفوقت على منافستها نسليهان أتاجول في بعض الاستفتاءات.

عائشة توران و راندا البحيري :

و تبادل مؤخراً نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور للنجمة التركية عائشة توران و قارنوها بصور للفنانة الشابة المصرية راندا البحيري.

حيث أكد البعض على وجود شبه كبير بينهن، خاصة في رسمة الخدين و الفك، و لكن اعترض آخرون على هذا التشيبه و أكدوا أنه لا وجه للمقارنة بين الفنانتين و أن النجمة التركية عائشة توران أجمل بمراحل من راند البحيري، فيكفي لون عينها الزرقاء النادر و ابتسماتها الخلابة و بشرتها الصافية و الثلجية اللون.

في هذا الألبوم جمعنا لكم صور عائشة توران بشبيهتها راندا البحيري، و شاركونا برأيكم .. هل تؤيدون أم تعارضون هذا التشبيه ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل زمهرير اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى