اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير حلقة رائعة لنهاية الموسم و تعرف على مواعيد العرض

مسلسل ابنة السفير - انتهت أمس الحلقة الـ 17 و الأخيرة من مسلسل ابنة السفير  بطولة النجم انجين أكيوريك المعروف عربياً بكريم من مسلسل  "فاطمة" و نسليهان أتاجول الشهيرة "بنيهان" من مسلسل "حب أعمى".

و حظى مسلسل ابنة السفير بنسب مشاهدات عالية للغاية وقت عرضه، ليس في تركيا فحسب بل معظم دول العالم و  خاصة دولتي السعودية و مصر.

مسلسل ابنة السفير

و رغم أن الحلقة الأخيرة من  الموسم الأول التي عُرضت أمس نالت اعجاب كل من شاهدها، حتى أن الصحفي التركي مسعود يار الشهير و المتخصص في شؤون الفن قال عقب عرض الحلقة امس : "الحلقة الأخيرة من مسلسل أبنة السفير كانت أسطورية ..حلقة رائعة جداً كل الممثلين قدموا أداء تمثيلي ممتاز ..أنجين ونسليهان رائعين جداً و متشوق كثيراً للموسم الثاني".

إلا أنها لم تحصل على نسب مشاهدات عالية، حيث انخفضت نسبة مشاهدة الحلقتين الأخيرتين إلى النصف، فبعد أن وصل  المسلسل إلى تقييم 12%، حققت الحلقة الأخيرة التي عُرضت أمس نسبة مشاهدة وصلت إلى 5.49، في فئة التوتال.

انخفاض نسب المشاهدة إلى أكثر من النصف يعود إلى كون الأتراك لا يفضلون متابعة المسلسلات الدرامية الكئيبة في الصيف، بل يفضلون متابعة المسلسلات المرحة الكوميدية الخفيفة، كذلك يفضلون متابعة مسلسل جديد بأبطال جدد، بعيداً عن استكمال مسلسل شاهدوا منه عشرات الحلقات،  لأن درجة الحرارة العالية في الصيف تصيبهم بالملل، فيريدون عمل بالأجواء الصيفية  المنعشة ليرسم الابتسامة على شفاههم.

و لذلك قررت شركة الانتاج انهاء حلقات الموسم الأول عند الحلقة الـ 17، بعد أن كان من المقرر انهائه عند الحلقة الـ19، على أن يعود المسلسل بموسمه الثاني في شهر سبتمبر القادم مع بداية الموسم الشتوى الجديد.

أحداث الحلقة الاخيرة :

[caption id="attachment_383164" align="aligncenter" width="960"]مسلسل ابنة السفير مسلسل ابنة السفير[/caption]

تبدأ أحداث الحلقة بالبحث عن ملك التي تركت بيت و  الدها و هربت، حيث اختفت في سيارة كاروك الذي بدوره لم يراها، و ذهب لتسليم أكين و اثناء ذهابهم ، انقلبت السيارة و هرب أكين بمساعدة كهرمان، و حين يحل المساء يمر  كهرمان من ذات الطريق فتوقفه ملك و تستغيث به، فيعيدها إلى غديز الذي بدوره يتصل بسنجار و ناره.

فيما تنتهي الحلقة بحدث ساخن للغاية حين يختطف رجال كهرمان ناره، منفذاً رغبة أكين، و يكون سنجار شاهداً على ذلك لكنه لم يستطع اللحاق باليخت الذي اختطف ناره، فيقفز في المياه من أجلها في محاولة منه للحاق بها، إلا أن رجال أكين يطلقون عليه الرصاص، فتصيبه رصاصة، و يفقد وعيه و يسقط في قاع البحر، فتنهار ناره و تعود في توبتها، فيما تكتشف ملك السبب وراء مسامحتها لوالدها أخيراً.

مسلسل ابنة السفير

يمكنكم متابعة حلقات مسلسل ابنة السفير بث مباشر على القناة التركية star tv يوم الاثنين من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة و الاعادة يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً.

تردد القناة :

– القمر الصناعي: العرب سات.

– التردد: 12015.

– معدل الترميز: 27500.

كما يُعرض المسلسل على إحدى القنوات الفضائية العربية وهي  قناة   mbc العراق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ويعاد في تمام الثالثة صباحًا.

كما يمكنكم مشاهدة الحلقات مدبلجة على موقع شاهد نت، مقسمة على ثلاثة حلقات يوم الثلاثاء عقب عرض الحلقة في تركيا.

مسلسل ابنة السفير

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا