اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

شباب الأهلي يطرق باب «الانضباط» للمطالبة بلقب الدوري الإماراتي

LOGO FRONT
LOGO FRONT

طرق نادي شباب الأهلي الإماراتي أبواب لجنة الانضباط باتحاد الكرة ، في أولى خطواته للدفاع عن حقوق الفريق الأول لكرة القدم ، بعد قرار "الجمعية العمومية" لرابطة المحترفين بإلغاء الموسم الكروي وعدم تتويج الفريق بلقب الدوري.

وأوضح إبراهيم عبد الملك عضو مجلس شركة الكرة بالنادي ، أن "الإدارة القانونية بالنادي جهزت ملفا مكتملا للطعن في القرار الصادر ، وإعادة الحق لأصحابه ، حيث تم تقديم الاحتجاج إلى اللجان المختصة باتحاد الكرة" ، مشيرا إلى أن النادي "مستعد للتقاضي ، والتدرج عبر مختلف الجهات القضائية ، لحماية حقوق الفريق ، خاصة أن حق التقاضي مكفول للجميع".

وشدد عبد الملك في تصريحات نشرتها صحيفة "الاتحاد" الإماراتية بموقعها الإلكتروني على أن قرار الجمعية العمومية لرابطة المحترفين تضمن العديد من "الثغرات القانونية ، التي أضرت بمصلحة شباب الأهلي ، وتسبب في إلحاق الظلم به".

وأوضح أنه بناء على ذلك ، سيتم رصد كل المخالفات القانونية ، في مرحلة الدفاع عن حقوق الفريق ، مؤكدا ثقته في قدرة اللجان القانونية على إعادة الحق إلى أصحابه ، وحماية حقوق الأندية التي تعمل بجهد كبير ، وتصرف الأموال الطائلة ، لتحقيق أهدافها محليا وخارجيا.

وتنظر لجنة الانضباط باتحاد الكرة ، شكوى شباب الأهلي اليوم ، والتي تقدم بها في مذكرة قانونية من سبع ورقات ، يختصم فيها رابطة المحترفين واتحاد الكرة ، مطالبا بإلغاء قرارات العمومية غير العادية التي دعت إليها الرابطة الخميس الماضي ، وكل ما ترتب عليها من آثار ، كما طالب النادي في شكواه تأييد إلغاء الدوري وتتويجه باللقب ، أو استكمال المسابقة وإلغاء قرار الإلغاء الصادر من "الجمعية العمومية" والذي طعن في صحته.

وطبقا لصحيفة "الاتحاد" يتوقع أن تطلع اللجنة برئاسة المستشار سعيد الحوطي ، على مذكرة شباب الأهلي ، ومن ثم تخطر الأطراف المشكو بحقها وتمنحهم مهلة للرد وتقديم الدفوع القانونية ، ما يعني تأجيل النظر في القضية لجلسة جديدة.