اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل العشق الممنوع في ذكرى انتحار بيرين سات..لنتذكر معاً أنجح أعمال الدراما التركية

العشق الممنوع 8
العشق الممنوع 8

مسلسل العشق الممنوع – حقق مسلسل العشق الممنوع لكيفانش تاتليتوغ و بيرين سات  نجاحاً ساحقاً في تركيا وقت عرضه بين عامي 2009 و 2010، حيث وصلت نسب مشاهداته إلى 27.41 %، و التي لم تصل إليها الكثير من المسلسلات التركية، بل و  حالفه نجاحاً أكبر حين تم عرضه  في الوطن العربي مدبلجاً باللهجة السورية.

مسلسل العشق الممنوع

 و كانت ثنائية "مهند و سمر" أو "بهلول و بيهتار" كما كانت أسمائهم في النسخة الأصلية للعمل من  أشهر الثنائيات التي قدمتها الدراما التركية على مدار عصرها الذهبي الذي تعيشه الآن.

  مسلسل العشق الممنوع

و احتل اسم شخصية بيرين سات المركز الأول في التريند التركي اليوم بمناسبة مرور الذكرى العاشرة على انتحار بيهتار و هي الشخصية التي جسدتها بيرين سات ببراعة فائقة في المسلسل الأسطوري العشق الممنوع.

بيرين سات

قصة مسلسل العشق  الممنوع :

مسلسل العشق الممنوع

سمر الفتاة الساخطة على والدتها بسبب خيانتها لوالدها، فتقرر الانتقام منها و توقع في شباكها السيد عدنان الذي تكن والدتها فيروز هانم له بعض المشاعر، لتحرق قلبها على حبيبها.

مسلسل العشق الممنوع

و لكنها لا تعلم أنها تنتقم  من نفسها و  ليس من والدتها، حين قبلت بالزواج من رجل لا تحبه فقط كي تنتقم، و ما لا تحسب له حسباناً على الاطلاق أنها ابنة والدتها و تشربت منها طبع الخيانة، فنحن لا نورث ابنائنا أموالنا فقط، بل نورثهم طباعنا و عداواتنا و مشاعرنا، حيث وقعت سمر في نفس الخطأ و خانت زوجها العاشق لها مع ابنه بالتبني "مهند".

مسلسل العشق الممنوع

مهند الذي اعتاد أن يمتلك كل ما يرغب به، و إن كان ممنوع الاقتراب  منه، فظل يحاول و يحاول دون يأس غير عابئاً بأن تلك المرأة هي زوجة الرجل الذي يدين له بالكثير، فأصر على التودد منها و  هي تارة تصده بقسوة و تارة تصده برقة و تارة تقاوم مشاعرها الراغبة، حتى لان قلبها و وقعت تحت وطأة شهواتها  و  خانت زوجها، بعدما ظنت ان الخيانة ستمر بدون عواقب أو خسائر، كما حدث مع والدتها التي تعلمت منها كيف تخون.

مسلسل العشق الممنوع :

مسلسل العشق الممنوع

مع  مرور الوقت  يبدأ مهند زير النساء يمل من سمر التي لا يعدها أكثر من مجرد امرأة رخيصة يقضي معها بعض الوقت ثم ينساها، و لكن  سمر لا تعتبره  هكذا، فسمر عشقته حقاً، و ترى أنه من حقها وحدها بعد تضحيتها و انحرافها في الخيانة من أجله، تزداد الأمور سوءً بعد انعقاد خطبة مهند  و نهال ابنة عمه عدنان، فيجن  جنون سمر و تأكلها نيران الغيرة و تحاول بشتى الطرق اقناع  مهند بالعدول عن  قرار الزواج من نهال / هازال كايا، و لكنه يصر على استكمال الزيجة، خاصة بعدما  تأكد من نقاء نهال و حبها الكبير له، و بعدما بدأ هو الأخر يقع في غرامها.

مسلسل العشق الممنوع

و لكن تحدث المأساة في يوم زفاف مهند و نهال، حين تقرر سمر الاعتراف بكل شيء و الانتحار أمام الجميع لتموت سمر، و يخسر مهند كل شيء بسبب انانيته المفرطة و غريزة  حب التملك المسيطرة عليه و  يكون المشهد الأخير بعد  جنازة سمر و والدتها التي اصبحت قعيدة من الصدمة و الحزن على ابنتها و علمها أنها السبب في كل ما حدث، ثم يجلس فيحلس مهند أمام شاهد قبرها، ويتحدث معها و يخبرها  أنه سيحاول البدأ من جديد رغم انه خسر كل شيء، و أنه لم يكن يعلم بحبه الكبير لها إلا بعدما فقدها.

مسلسل العشق الممنوع

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل العشق الممنوع من هنا