تعرف على العقاقير الجديدة لعلاج كورنا في مصر

تقدمت عدة شركات أدوية مصرية وأجرت عدة تجارب سريرية لعلاج فيروس كورونا ، حيث بدأت العديد من الشركات المصرية في التوصل لعقار للفيروس والعمل على إنتاج المواد الخام الفعالة التي تساعد فى صناعة علاج أكثر فاعلية.

وأعلنت الشركة المصرية “إيفا فارما” التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها عن إنتاجها لعقار روسي ، موضحة أن هذا العقار يثبت فاعليته ويقضي على الفيروس من جسم المصاب تمامًا في خلال أربعة أيام إلي ستة أيام تقريبًا وهو عفار “avipiravir” “أفيبيرافير”.

من ناحية اخرى مسئول داخل شركة “إيفا فارما” أن عقار “ريمديسيفير” سيتوافر بكميات كبيرة، حتى أنه سيُصدر الى خارج مصر أيضًا وأن الشركة الآن تعمل على إنتاج المادة الخام الفعالة “أفيبيرافير” وهي مادة مضادة للفيروسات بشكل عام ولفيروس كورونا بشكلٍ خاص، وقال أن هذه المادة نقية من الشوائب تمامًا ويقوموا الآن باخبتار العقار في دولة اليابان.

أكدت مصادر مسئولة أن العلاج سيتوافر خلال الأربع أسابيع المقبلة، مع العلم أن المريض بفيروس كورونا يحتاج حوالى 40 قرصًا من العقار لتمام الشفاء.

وأضاف مسئول من شركة “إيفا فارما” من داخل إحدى معاملها أن سعر العلاج سيكون مخفض بحيث يصبح في متناول الجميع وأن الشركة ستقوم بإنشاء مصنع أدوية في مدينة السادس من أكتوبر خلال السنة الحالية لتصنيع كافة المواد الخام الفعالة بكميات كبيرة.

يعد عقار “ريمديسيفير” الآن الحل الأمثل لمواجهة فيروس كورونا حيث حقق أفضل نتائج من خلال اختباره، ثبت ريمديسيفير كفاءته في علاج “السارس” مسبقًا مع العلم أن بعض أعراض السارس تتشابه مع أعراض فيروس كورونا المستجد.

كان هدف “ريمديسيفير” في بادئ الأمر مكافحة حمى الإيبولا عام 2013 الذي تفشى في دول غرب قارة أفريقيا ولكنه فشل فى علاج المرض حتى أنه إلى الآن فى بعض الدول مثل غينيا وليبيريا وسيراليون.

كتبت: آية عادل

زر الذهاب إلى الأعلى