اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل السيد الخطأ بعد نجاحه في معظم دول العالم..أين ذهب الشعب التركي ؟

مسلسل السيد الخطأ  - حتى لحظة كتابة هذه السطور لا يزال مسلسل السيد الخطأ لبطليه جان يامان و أوزجي جوريل، متصدراً  لمحركات البحث في عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي في دولتي السعودية و مصر، بل و تصدر اسم المسلسل الذي أصبح حديث العالم لمحركات بحث  أكثر من 8 دول على رأسهم أسبانيا و  ايطاليا.

[caption id="attachment_456985" align="aligncenter" width="2048"]مسلسل السيد الخطأ مسلسل السيد الخطأ[/caption]

و في المقابل لم يحقق العمل النجاح ذاته في تركيا، ذلك بعد أن حصلت الحلقة الأولى منه على نسبة مشاهدة 2.92 في فئة التوتال و جاء بالمركز الرابع  في قوائم الأعلى مشاهدة ليوم عرضه الجمعة.

ذلك بعد ما تعرض له مسلسل السيد الخطأ من انتقادات لاذعة بسبب ظهور الفنان جان يامان في عدد كبير من المشاهد عارياً يستعرض عضلاته و وسامته، فلا أداء تمثيلي و لا قصة ممتعة أو حتى جديدة.

مسلسل السيد الخطأ

و توقع الكثيرون ايقاف عرض المسلسل قريباً، بسبب مطالبات وزير الداخلية بايقافه كونه يروج للرذيلة و يشجع على الفسق، خاصة مع نسبة مشاهداته المتدنية للغاية .

فيما توقع البعض الآخر أن المسلسل سيستمر عرضه  رغم نسب المشاهدات المتدنية لأنه و حتى الآن ينفرد بالعرض و لا تُعرض مسلسلات آخرى معه.

مسلسل السيد الخطأ  :

مسلسل السيد الخطأ

كما أن المسلسل حقق نجاحاً كبيراً في الدول العربية و عدد كبير من دول العالم،  و انهالت عليه العروض لشراء حقوق عرضه من أكثر من  دولة، ما قد يجعل القناة تستمر في عرضه لأطول فترة  ممكنة حتى لا تخسر عروض الشراء من جميع أنحاء العالم.

كما أن الظروف الراهنة لا تساعد على مشاهدة المسلسلات حالياً، حيث انخفضت نسب مشاهدات معظم المسلسلات، منها و على رأسها مسلسل "ابنة السفير" لانجين أكيوريك و نسليهان أتاجول الذي انخفضت نسبة  مشاهدات حلقاته الأخيرة إلى أكثر من النصف بعد أن وصلت تقييمات حلقاته الـ 15 الأولى إلى أكثر من 12% .

مسلسل السيد الخطأ

هذا ما جعل المتابعون من عشاق الدراما التركية في الوطن العربي يتسائلون عن سبب انخفاض نسبة مشاهدة كل المسلسلات  بهذا  الشكل ساخرين من الأمر و معلقين عليه بقولهم : "اين ذهب الشعب التركي" ؟

و لهذا السبب ينتظر القائمون على العمل ارتفاع نسب مشاهداته في الحلقات القادمة، و لكن مازال الجمهور و المتابعين يعانون من القلق الشديد خوفاً من ارتفاع نسب  مشاهدات المسلسلات الأخرى، و يظل مسلسل السيد الخطأ منخفض في نسب مشاهداته كما هو، على خلفية أن تكون شعبية جان يامان تأثرت بسبب قبوله التعاون مع شركة عطور اسرائيلية ليصبح الوجه الاعلاني لها.

مسلسل السيد الخطأ

إذا استمرت نسبة المشاهدة في هذا الانخفاض قد يتوقف العمل و يصبح المسلسل هو أول فشل في مسيرة جان يامان الذي حققت معظم مسلسلاته نجاحاً كبيراً، آخرها مسلسل "الطائر المبكر" الذي وصل في نسب مشاهداته إلى تقييم 9%، و مسلسل "البدر" الذي وصلت نسبته إلى 7%، و "العشق مجدداً" الذي حقق أيضاً نجاح كبير.

جان يامان

فيما ربط البعض اخفاق مسلسل "السيد الخطأ" بعدم وجود ديميت أوزدمير الذي أصبحت عنصراً هاماً  الآن في نجاح أي عمل درامي، خاصة بعد نجاح مسلسلها الأخير "منزلي" مع ابراهيم تشيليكول الذي توقف عرض مسلسله الأخير "الثنائي العظيم".

جان يامان و ديميت أوزدمير

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل السيد الخطأ من هنا