فيديو الوكالة

لجان الثانوية العامة: ممنوع الاقتراب والتصوير وغياب لأولياء الأمور


تستمر تشديدات وزارة الداخلية أمام لجان الثانوية العامة لامتحان الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة لشعبة الرياضيات وتم وضع حواجز أمنية أمام اللجان لمنع تواجد أولياء الأمور مع الطلاب وذلك حفاظًا علي سلامة جميع الطلاب من فيروس كورونا المستجد .

وقد شددت الوزارة على دخول الطالب إلى اللجان ستبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 10 صباحا للتعقيم والمرور بالبوابات الخاصة بها والمسح الإلكترونى، قائلا:”الإجراءات المُتبعة للوقاية من كورونا لا تعنى تسهيل الغش أو السماح به، وسيتم الكشف عن أجهزة المحمول قبل دخول اللجان”.

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن معيار استكمال أداء الامتحان بالنسبة لأي طالب يشعر بحالة إعياء داخل اللجنة تخضع لرؤية المسئول الصحي باللجنة وفقًا لحالة الطالب الصحية؛ حيث يسمح له باستكمال أشكال الامتحان في حالة أن حالته الصحية تسمح بذلك بعد عزله عن زملائه خشية انتقال عدوى أو نقله لأقرب مستشفى بسيارة الإسعاف في حالة شعورة بإعياء شديد.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها وفرت أدوات التعقيم “مجانا” داخل جميع اللجان على مستوى الجمهورية لجميع الطلاب، حيث تم توزيع 33 مليون كمامة على اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب، وأن قيام بعض أولياء الأمور بشراء مستلزمات لأبنائهم شأن خاص بهم.

تصوير/ ريهام عبدالعزيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق