صحةعربى و دولى

تعرف على اعداد كورونا في مصر بعد يومين من فك الحظر


في ديسمبر الماضي، انتشر فيرس كورونا في الصين وسرعان ما ظهر في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية – إيطاليا – فرنسا، وفي الرابع عشر من فبراير الماضي، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن إكتشاف أول حالة كورونا بها من مواطن صيني الجنسية كان يتواجد في مصر لتتوالى الإصابات واحدة تلو الأخرى وفي نطاق بسيط اتسعت فجأة وبدون سابق إنذار بعد تسجيل أول ١٢ حالة في شهر مارس، مما جعل مصر تتخذ إجراءات وقائية لتحافظ على مواطنيها، وبعد فتح البلاد بيومين نوضح اعداد كورونا في مصر .

اعداد كورونا في مصر
بدأت كورونا في مصر 14 فبراير ٢٠٢٠، و كان أول تقرير في مصر عن المصابين أعلن عن 12 حالة لتكون بداية كورونا في مصر وتتوالى بعدها عدة تقرير ترصد اعداد كورونا في مصر ، و كان أعلى تقرير للمصابين 1774 حالة في يوم ١٩ يونيو ٢٠٢٠.

ترتيب مصر حاليا على مستوى الدول في تسجيل الاصابات
يأتي ترتيب مصر الـ٢٤ عالميًا من حيث الحالات المسجلة، ويأتي ترتيبها الثالثة بين الدول العربية من حيث الحالات المسجلة بعد السعودية.

اعداد المصابين في مصر بعد فك الحظر
وقد اتخذت مصر عدة اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا كباقي الدول، مثل فرض الحظر وغلق المنتزهات ومنع التجمعات في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا .
وبعد الإعلان عن فك الحظر وعودة الحياة تدريجيا شهدت مصر انخفاض كبير في اعداد الاصابة و الوفيات، حيث كان آخر تقرير ليوم السبت 28 يونيو أعلن عن خروج 403 مصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، و بذلك يرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.
و تم تسجيل 1168 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس أمس السبت، ليصل إجمالي حالات الاصابة الى 63923 حالة، وتم تسجيل 88 حالة وفاة جديدة ليكون اجمالي الوفيات و2708 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق