المرأة و الطفلمنوعات

طريقة عمل الطائرة الورقية في المنزل


مع استمرار وجود فيروس كورونا في الجميع يسعى الكثير إلى تقضية الوقت بعد الشعور بالممل من مشاهدة التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم ولهذا انتشرت ظاهرة الطيارة الورقية في أنحاء مصر من جديد كنوع من التجديد واستعادة ذكريات الطفولة ولهذا السبب زاد سعر الطائرة الورقية ولهذا يقدم “الوكالة نيوز” طريقة عمل الطائرة الورقية في المنزل.

طريقة عمل الطائرة الورقية في المنزل
تحتاج الطائرة الورقية إلى كيس قمامة أو ورق جرائد غير متطقع وأشرطة لاصقة وبكرة خيط وعلقات ملابس لتكون قادرة على الطيران، وإليكم طريقة عمل الطيارة الورقية في المنزل.
– تجهيز كيس قمامة أو جريدة،وعلاقتين ملابس، وشريط لاصق، وبكرة.
– ثني كل من العلاقتين لجعلهما على استقامة واحده في البداية، ثم ربطهما بشكل متقاطع على مسافة الربع للأعلى وثلاثة أرباع للأسفل.
– ربط أحد أطراف الخيط من أحد زوايا العصي مروراً بمنطقة تقاطع العصي إلى الزاوية الأخرى لصنع خيط مربوط من الطرفين يمر بالتقاطع على شكل مثلث.
– استعمال الشريط اللاصق لتثبيت كيس القمامة على العصايا لضبط وزن الطائرة لتتمكن من الطيران ويجب التأكد من عدم وجود ثقوب حتى لا يسقط بمجرد تجهيزها للطيران.

تعليمات عند اللعب بالطائرة الورقية
تعرض البعض إلى حوادث عند اللعب بالطائرة الورقية وصلت إلى موت أطفال بسبب عدم اتخاذ إجراءات الأمان عند اللعب بالطائرة فوق الأسطح، ولذلك يجب اتباع ما يلي:
1- عدم اللعب بالطائرة الورقية على الأسطح التي تمتلك سور منخفض أو لا تمتلك سور نهائيًا.
2- عدم اصطحاب الأطفال عند اللعب بالطائرة الورقية أو تركهم بمفردهم للعب بها لأن هذا يشكل خطرًا عليهم لأنهم قد يسقطون من أعلى الأسطح.
3- عدم ربط هواتف في الطائرة لتصوير مشاهدة من أعلى الأسطح لأن الطائرة إذا سقطت قد تؤذي أحد بالهاتف أو تدميره وبذلك سيكون الشخص بحاجة لشراء هاتف آخر.
4- عدم دفع الطائرة من جانب سور الأسطح أو البلكونات لأن الجسم أحيانًا يفقد توازنه مع هذه الحركة بشكل لا إرادي وقد يؤدي ذلك إلى السقوط الذي يكون سببًا في حدوث كسور بالعظام أو الموت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق