البحث عن الحقيقةالجريمة

بعد منار سامي النسخة الثانية من مودة الأدهم.. هل أصبح “التيك توك” منصة لنشر الإعمال المنافية للآداب؟


تصدرت منار سامي الترند بسبب الفيديوهات والصور المثيرة للجدل التي تقوم بنشرها من خلال حسابها على “التيك توك” و “انستجرام”، بالرغم من القبض على مودة الأدهم وحنين حسام وسما المصري، إلا أنها لم تخاف من المصير ذاته وأصبح تستفز الجميع بنشر مقاطع فيديو قصيرة بملابس مثيرة ومخالفة لعادات المجتمع المصري.

من هي منار سامي صاحب الفيديوهات المثيرة؟
منار سامي فتاة في العشرينيات من عمرها، شاركت في مسابقة ملكة جمال العرب عام 2019، ويتابعها على حسابها عبر “انستجرام” حوالي 242 ألف متابع.
وأعلنت سابقًا عن انتهاء تصويرها فيلم “فرق المحترفين”، وذلك بعد مشاركتها في فيلم “اركب تريند” وهو فيلم شارك فيه مجموعة من الوجوه الشابة أبرزهم الفنان مصطفي أبو سريع.

صور وفيديوهات منار سامي تثير الجدل
تصدر أسم منار سامي الترند بسبب نشرها فيديوهات تثير الجدل وهي تمشي على نفس نمط مودة الأدهم وحنين حسام وسما المصري، وتم القبض عليهم بتهمه نشر الفسق والفجور.
ومن التعليقات التي تلقتها منار سامي على الصورة التي نشرتها عبر حسابها على “انستجرام” هي “ماشية على نظام مودة الأدهم” وتعليق آخر “المشكلة لا شكل ولا جسم”.
ومن التعليقات التي هاجمتها، وقال أحد المعلقين ” المشكله شكلها وحش بس مصرة تعمل كده”، “متعنديش موده راحت وحنين راحت وسما ركبت الموجه استخبى براحتك النائب العام لو لمحك هيمرجحك”.

أشخاص سبقوا منار سامي في نشر فيديوهات وصور مثيرة للجدل
يوجد الكثير ممن نشروا فيديوهات مثيرة للجدل على السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية، مثل مودة الأدهم وسما المصري وحنين حسام ومنه عبد العزيز وشيري هانم ونجلتها نورا وشهرتها “زمردة” وتم القبض عليهم بسبب نشر الفسق والفجور.

بلاغ ضد منار سامي
قام المحامي أشرف فرحات بتقديم بلاغ ضد منار سامي لمدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب اللواء “خالد عبد العزيز” بتهمة نشر الفسق والفجور.
وأضاف انها تسير على نفس نهج مودة الأدهم وحنين حسام، متابعًا انها تنشر فيديوهات على حسابها العام عبر “انستجرام” و”تيك توك” صور وفيديوهات بملابس قصيرة، لأثارة الغرائز وجذب المشاهدات وهذا مخالف للعادات وتقاليد المجتمع المصري.

تطبيق تيك توك
تيك توك هو شبكة اجتماعية لنشر الفيديوهات الموسيقية، وبدأ استخدام التيك توك كتطبيق صيني وذلك في سبتمبر عام 2016، مؤسس التيك توك هو “تشانغ يي مينغ”، اول من سارع في استخدامه الصينيون والقارة الآسيوية ونال أعجاب الكثير من الأشخاص فانتشر في جميع أنحاء العالم.
وخلال الفترة الماضية، زاد الإقبال على استخدام “التيك توك” بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وانقسم الناس بين مؤيدين ومعارضين لاستخدام تطبيق “التيك توك”.

كتبت : آية إسماعيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق