أهل الفن

بعد تصدرها تويتر بسبب الاعتزال.. إليكم تاريخ عبلة كامل الفني


تصدرت الفنانة عبلة كامل تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد تداول أنباء عن اعتزالها ولكنها أكدت في تصريح “لو اعتزلت الفن هقول”.
سبب اختفار عبلة كامل
وفسر البعض اختفاء عبلة كامل على أنه استراحة ذهنية لأنها شخصية تفصل بين حياتها المهنية والشخصية جيداً حتى يصل الأمر بها لغلق هاتفها أحياناً لفترات طويلة لتحصل على راحة من عالم الفن وتعيش الجو الأسري.

تاريخ عبلة كامل الفني
ولأنها تصدرت تويتر وأصبحت حديث الساعة، يقدم “الوكالة نيوز” تاريخ عبلة كامل الفني.
عبلة كامل ممثلة مصرية ولدت 17 سبتمبر عام 1960، وقدمت عددًا كبيرًا من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية.

أول أعمال عبلة كامل
وتخرجت الفنانة عبلة من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1984، ثم بدأت مسيرتها الفنية من مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

زواج عبلة كامل
تزوجت من المخرج والممثل أحمد كمال وانفصلت عنه بعد انجابهما في عام 1986 ابنتين هن زينب وفاطمة، وفي عام 2003، تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي إلا أن زواجهما لم يستمر إلا عامين حيث أعلن انفصالهما في عام 2005.

ارتداء عبلة كامل الحجاب
أردت عبلة كامل الحجاب في 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل بل قلَّ فقط نشاطها الفني وأصبح ظهورها في الغالب مقتصر على المسلسلات التلفزيونية.

أعمال عبلة كامل
شاركت عبلة كامل في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها فيلم اللمبي، اللي بالي بالك، خالتى فرنسا، سيد العاطفي، وعودة الندلة.
ومن الأعمال التليفزيونية، ظهرت في الكثير، وأبرزهم مسلسل ليالي الحلمية، ومسلسل لن اعيش في جلباب أبي، ريا وسكينة وقضية نسب وحق مشروع وعفاريت السيالة، وقد كانت أخر أعمال الفنانة عبلة كامل مسلسل “سلسال الدم” والذي أدت به دور نصرة وعرض المسلسل على مدار خمس أجزاء.
وحتى الآن لم تكشف عبلة كامل عن دولها أدوار جديدة أو مشاركتها في الأعمال الرمضانية المقبلة أو أي عمل سينمائي.

أية عادل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق