اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«كاف» يعلن ملاعب المباريات النهائية في «أبطال افريقيا» و«الكونفدرالية»

نصف نهائي افريقيا حدده اخيرًا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في البطولات القارية سواء كانت الكونفدرالية أم بطولة دوري ابطال افريقيا، وذلك خلال الاجتماع المنعقد حاليًا عبر تقنية الفيديو كونفرس وذلك لمراعاة انتشار العدوى بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أماكن وطريقة إقامة مباريات نصف نهائي افريقيا التي يتواجد فيها كلًا من الأهلي والزمالك في البطولة الافريقية وبيراميدز في بطولة كاس الكونفدرالية، وذلك بعدما استقرت لجنة المسابقات بالكاف على القرار النهائي.

مباريات نصف نهائي الكونفدرالية

أعلن المكتب التنفيذي بالكاف، أنه تقرر إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي الكونفدرالية في المغرب وسيكون نصف النهائي من مباراة واحدة، وذلك لتجمع الفرق الأربعة في مدينة واحدة يخوض كلًا منهم المباراة وينتقل الى مدينته بعدها مباشرة.

نصف نهائي افريقيا

كما قرر ‎المكتب التنفيذي بالكاف يقرر إقامة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال في الكاميرون، وسيكون النهائي من مباراة واحدة كما هو مقرر له مسبقًا وعلى ملعب محايد وفقًا للقرار الصادر قبل انتشار كورونا من الأساس.

المتواجدين في نصف نهائي افريقيا

يتواجد في مباريات نصف نهائي افريقيا كلًا من النادي الأهلي والزمالك المصريين والوداد والرجاء المغربيين، والجميع سوف يلعب مبارياته على ارض الكاميرون كإجراء احترازي من تنقل اللاعبين خارج بلادهم كثيرًا ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر ان يواجه النادي الأهلي نادى الوداد البيضاوي المغربي كما يواجه الزمالك نادى الرجاء المغربي في ارض محايد والفائزان يتواجهان بعدها على أحد ملاعب الكاميرون التي كانت مجهزة لاستقبال بطولة كاس الامم الافريقية.