اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. انطلاق اختبارات معلمي الأزهر المستهدفين للترقي

الأزهر
الأزهر

تبدأ اختبارات معلمي الأزهر الشريف المستهدفين للترقي للعام 2019/2020م، اليوم الأربعاء 1 يوليو، وتستمر حتى الخميس الموافق 16 يوليو 2020.

وتقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 19 / 7 /2020 هو يوم التخلفات للمعلمين الذين لم يدخلوا الاختبار في الميعاد المحدد لكل منطقة أزهرية بالجدول المرفق والمعلن عنه في بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، علمًا بأن معلمي منطقة شمال سيناء المستهدفين للترقي هذا العام لهم حق دخول الاختبار في الفترة من 1 /7 /2020 إلى 16 /7 /2020 كما هو وارد بالجدول.

ووضعت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف عددًا من الضوابط لدخول الاختبار، تتضمن ما يلي:

الدخول على بوابة الأزهر الشريف لمعرفة ميعاد الاختبار طبقًا للجدول المعلن عنه على بوابة الأزهرية الشريف.

الدخول على بوابة الأزهر الشريف من هنا بالكود، والرقم السري، والرقم القومي؛ لبدء الاختبار في الميعاد المحدد للمعلم حسب المنطقة التابع لها.

يسمح للدخول على منصة الاختبار من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً لكل معلم حسب ميعاد اختبار منطقته الأزهرية بالجدول المعلن عنه على بوابة الأزهر الشريف.

مدة الاختبار (35 دقيقة فقط) تحسب من بداية الاختبار ولمرة واحدة.

تنقسم اختبارات المعلمين إلى مستويين (مستوى أول: وظيفة معلم – وظيفة معلم أول).

المستوى الثاني : (وظيفة معلم أول (أ) – وظيفة معلم خبير).

عدد الأسئلة لكل مستوى (25) سؤال على كل سؤال نقطتين بمجموع (50 نقطة)، ولابد أن يحصل المعلم المستهدف على عدد (25) نقطة على الأقل كحد أدنى لاجتياز هذا الاختبار، والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، علمًا بأن هذه الشهادة هي إحدى مكونات ملف الترقي، وغير ملزمة للترقي ما لم يستوف العضو باقي اشتراطات الترقي الواردة في القانون رقم 156 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2013 ولائحته التنفيذية الصادر بشأنها القرار رقم 250 لسنة 2013.

المعلم الكفيف أو المعلم الذى يوجد عجز في يده له الحق في الاستعانة بمن يجيد الحاسب الآلي.

عند حدوث عطل فني بالموقع يتم تأجيل الاختبار إلى يوم التخلفات المُعلن عنه بالجدول.

كما تم نشر المحاور المتعلقة باختبارات المعلمين، والواردة بمذكرة الأكاديمية المهنية للمعلمين على بوابة الأزهر الشريف لنشر الثقافة بين المعلمين.

كما تم نشرها على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين – ووزارة التربية والتعليم لمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى الاتصال بالخط الساخن 19493، بهدف تقديم الدعم الكامل والإجابة على استفسارات السادة المعلمين المستدفين للترقي هذا العام.