اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

تعرف على موعد تطعيم شلل الأطفال والسن المقرر له الجرعات في 3 محافظات

تطعيم شلل الأطفال بدأ فى العديد من المحافظات وفقًا لخطة وزارة الصحة والإسكان من الساعات الأولى منذ صباح اليوم، وذلك فى اطار خطة الدولة لمواجهة الأمراض المزمنة التى قد تصيب الأطفال فى الفترة الحالية. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز المعلومات عن مواعيد وأماكن تطعيم شلل الأطفال التى بدأت صباح اليوم، ولكن فى عدد مخدد من المحافظات المصرية دون غيرها.

تطعيم شلل الأطفال فى الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال للأطفال من مواليد 1/1/2016 وحتى 22/3/2018 اليوم الأربعاء بأحياء ومراكز وقرى المحافظة من خلال تطعيم الأطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل سولك (بالحقن) بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية. وأكد محافظ الجيزة أن عدد الأطفال المستهدفين نحو ٤٨١ ألفا و٤٧٧ طفلا على مستوى الإدارات الصحية وسيتم التطعيم بجميع المراكز والوحدات والمكاتب الصحية من خلال ٢٧٧ فريق مدرب وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال مشيرا إلى قيام وزارة الصحة بتوفير الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم.

تطعيم شلل الأطفال فى قنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى تستهدف مواليد الفترة من 1/1/2016 وحتى 22/3/2018 اليوم الأربعاء من خلال تطعيم الأطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل" سولك 0.1 سم3 " يتم إعطاؤه للطفل عبر الحقن بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية في المدن والقرى. أوضح الداودى، أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة 223 ألف و 810 طفل على مستوى الإدارات الصحية التسعة وذلك ضمن خطة الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

تطعيم شلل الأطفال فى القاهرة

شهدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد وزير الصحة ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، انطلاق مبادرة تطعيم الأطفال اللذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات لقاح شلل الأطفال بالحقن من مواليد 1 يناير 2016 وحتى 22 مارس 2018 بمركز طبي النزهة بمصر الجديدة. وتستمر الحملة حتى الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين بفرق ثابتة بكل مكاتب الصحة والوحدات الصحية على أن يحصل الطفل على جرعة ثانية بعد مرور شهر من تلقيه الجرعة الأولى. اقرأ أيضا: «تطعيم شلل الأطفال».. تعرف على شروط تطعيم شلل الأطفال العضلي «السولك»