اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس دفعة شهر يوليو 2020

  بدأ المواطنوان من اصحاب المعاشات صرف الدفعة الاولى من العلاوات الخمس وذلك للمستحقين من اصحاب المعاشات بنسبة زيادة مقدارها 14% من خلال رابط الهيئة العامة للتضامن الاجتماعي 2020 ، ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، ماهي العلاوات الخمس ، وموعد صرف كل دفعة ، وخطوات الاستعلام عن الاستحقاق للمواطنين من اصحاب المعاشات. أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي منظومة الكترونية من خلال الهيئة العامة للتضامن الاجتماعي الهدف والغرض منها تسهيل الاستعلام عن استحقاق صرف العلاوات الخمس للعدد 2.4 مليون مواطن من اصحاب المعاشات العامة والخاصة والذين تقاعدوا واصبحوا يتقاضون المعاش خلال الفترة من 1 يوليو 2005 وحتى 1 يوليو 2006 ، وذلك بنسبة زيادة تصل 14 % ، ودون ادنى تأخير بدأت وزارة التضامن الاجتماعي بصرف دفعة شهر يوليو 2020 على المعاش الخاص للمستحقين منذ الأربعاء الموافق 1 يوليو وذلك ضمن جدول معين لمنع التزاحم والتكدس بين المواطنين.

موعد صرف كل دفعة من دفعات العلاوات الخمس للمستحقين من اصحاب المعاشات

بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بفتح موقع الهيئة العامة للتضامن الاجتماعي وذلك لإستعلام المواطنين عن استحقاق صرف دفعات العلاوات الخمس ل2.4مليون مواطن منهم 1.9 مليون مواطن من اصحاب المعاش الحكومي و425 مواطن من اصحاب المعاش الخاص والعام على دفعات متتالية. _الدفعة الاولى موعدها 1 يوليو 2020. _ الدفعة الثانية موعدها 1 اكتوبر 2020 _ الدفعة الثالثة موعد 1 يناير 2021. _ الدفعة الرابعة موعد 1 أبريل 2021.

خطوات الاستعلام عن الاستحقاق للمواطنين من اصحاب المعاشات

يمكن للمواطنين من اصحاب المعاشات الاستعلام عن استحقاق صرف المعاش الكترونيا من المنزل من هنا ، وذلك عن طريق ادخال عدة بيانات ومنهم الرقم التأميني أو الرقم القومي بالإضافة للاسم الأم في حالة لم يتوافر الرقم التاميني ثم اختيار اظهار النتيجة لتظهر مباشرة مع العلم أنه سيتم صرف العلاوات الخمس بالإضافة لزيادة مباشرة على المعاشات الخاصة بالمستحقين وحتى إذا لم يتم الاستعلام.