اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الهدوء والإجراءات الاحترازية المشددة في ثاني ايام الامتحانات بجامعة القناه

1
1

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على توفير أقصى درجات التأمين للطلاب و أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و العاملين من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية اللازمة أثناء فترة الامتحانات، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها صباح اليوم لبعض كليات الجامعة يرافقها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للاطمئنان على سير الامتحانات

حيث أدى ٢٥٥٠ طالب وطالبة اليوم الامتحانات يمثلون ٦ كليات هي كلية الصيدلة والالسن والآداب والتربية والهندسة والتجارة وذلك داخل ٨٧ لجنة امتحانية.

شملت الجولة تفقد كلية الصيدلة وقد أشار الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة أن اليوم يشهد امتحان طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية.

وقد كان في استقبال رئيس الجامعة ونائبها الدكتورة دينا ابو المعاطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور صفوت عبد المقصود منسق عام برنامج الصيدلة الإكلينيكية.

وقد امتحن اليوم ٧٨ طالب وطالبة داخل لجنتين وكانت المواد كآلاتي كيمياء عضوية ومادة الصيدلة الحيوية ومادة حركة الدواء.

جاء بعدها تفقد كلية الالسن التي كان في استقبالهما الدكتور حسن رجب عميد كليه الالسن والدكتور طارق محمد أبو الميلة مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية حيث ادى ٤٨ طالب وطالبة من قسم اللغة الشرقية (اللغة التركية واللغة الفارسية) الامتحان.

وتوجهت بعد ذلك رئيس الجامعة ونائبها إلى كلية الآداب واستقبلهما الدكتور عادل السعدني عميد الكلية والدكتور محمد تهامي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي كان يؤدى خلالها ٧٦٥ طالب وطالبة يمثلون ثلاث شعب هم شعبة الجغرافيا وشعبة التاريخ و شعبة علم الاجتماع.

ويؤدى ٤٣٣طالب وطالبة الامتحان في مادة جغرافية افريقيا وحوض النيل بشعبة الجغرافيا، بينما أدى ٧٥ طالب وطالبة الامتحان في مادة تاريخ اسيا الحديث بشعبة التاريخ أما ٢٥٧ طالب وطالبة امتحنوا في مادة علم الاجتماع التنمية بشعبة علم الاجتماع.

وانتقلت الجولة بعد ذلك إلى كلية التربية التي كان يؤدى ٥٢٣ طالب وطالبة امتحانات اليوم ضمن ٩ شعب بالكلية بمادة الفكر التربوي، وقد كان في استقبالهما الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية

وفى كلية الهندسة أشار الدكتور محمود فؤاد عميد الكلية الى ان طلاب ثلاث شعب يؤدون الامتحانات اليوم وهم شعب الكهرباء ومدنى والميكانيكا.

وقد استقبل رئيس الجامعة ونائبها الدكتور إيهاب لطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب موضحا أن أعداد الطلاب الذين امتحنوا اليوم ٢٦٧ طالب وطالبه.

كما شهدت الجولة المرور على كلية السياحة والفنادق التي كان لديها امتحان دراسات عليا لطلاب الماجستير والدكتوراه في مادة دراسات خاصة وكان في استقبل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد الرحمن حجازي عميد كلية السياحة والدكتورة مفيدة الوشاحى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث وفى كلية التجارة أدى الامتحان اليوم ٢٠٧ طالب وطالبة بشعبة اللغة الإنجليزية لكلية التجارة.